• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في دورتها السادسة..

محمد بن راشد يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

و ا م

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة في دورتها السادسة.

ولدى وصول سموه إلى قاعة الاحتفال في فندق جراند حياة في دبي ظهر اليوم -يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- عزفت الموسيقى بالسلام الوطني ثم ألقى سعادة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن دولة الإمارات العربية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" حريصة على المساهمة في جميع الجهود الدولية الهادفة إلى تطبيق سياسة الاقتصاد الأخضر وترسيخ هذا المفهوم وتفعيل الحلول المبتكرة لاستدامة التنمية ترجمة لرؤية الإمارات 2021.

ونوه الدكتور ابن فهد بفوز الدولة باستضافة دبي اكسبو 2020 الذي يتضمن شعاره ثلاثة أضلاع على صلة وثيقة مع البيئة والمتمثلة في /الاستدامة والتنقل والفرص/.

وأوضح رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة أن الجائزة تعتبر إحدى أهم المبادرات العالمية التي تدعم الجهود الدولية الخاصة في التنمية الخضراء وظلت تدعو إلى التفاعل بين فئاتها الثلاث "القيادات العالمية صانعة القرار والعلماء الذين يطورون تقنيات وآليات التطبيق والمجتمع المدني الذي يعزز مفاهيم وثقافة التنمية الخضراء في أوساط جميع شرائحه".

وكان الدكتور كلاوس توبفر رئيس هيئة التحكيم الدولية للجائزة ألقى كلمة هنأ فيها دولة الإمارات على فوزها باستضافة اكسبو 2020 في دبي معتبرا هذا الفوز محقا ومؤكدا أن وفود المعرض بكافة أفرادها سيتعلمون من دبي درسا في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة وقصة نجاحها المبهر في التنمية المستدامة وتنفيذ سياسة المباني الخضراء على مستوى دولة الإمارات.

كما تحدث سمو الأمير إلبرت الثاني أمير إمارة موناكو الفائز بالجائزة عن فئة "القيادة العالمية في البيئة" مهنئا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باستضاف دبي لإكسبو 2020 ومشيدا بمبادرات سموه ورعايته لجائزة زايد الدولية للبيئة باعتبارها إحدى أهم وأشهر المبادرات التي تهتم بالبيئة ومايتصل بها على مستوى العالم.

وشكر، في كلمته، رئيس وأعضاء اللجنة العليا للجائزة ولجنة التحكيم الدولية وفريق العمل على ما قاموا به من جهد للتعريف بالجائزة وأهدافها وشفافيتها في اختيار الفائزين.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتلى منصة التكريم وإلى جانبه الدكتور محمد بن فهد والدكتور كلاوس تويفر ثم كرم سموه الفائزين وفي مقدمتهم الأمير إلبرت ثم الدكتور اشوك خوسلا من الهند والدكتور زاكري عبدالحميد من ماليزيا كفائزين بجائزة الإنجازات العلمية والتكنولوجية في مجال البيئة ثم الدكتور لوك هوفمان من الاتحاد السويسري والسيدة بولا كاباليرو قوميز من كولومبيا الفائزان بجائزة الإنجازات البيئية التي تنعكس إيجابا على المجتمع.

وقد هنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين وتمنى لهم مزيدا من العطاء والإنجازات على طريق حماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة ونشر ثقافة المباني الخضراء في دول العالم خاصة الدول التي لديها صناعات متعددة وليس لديها الإمكانات للتخفيف من انبعاث الكربون الناجم عن هذه الصناعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا