• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جمارك أبوظبي» تكرم موظفيها وشركاءها المتميزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت دائرة المالية - أبوظبي، متمثلة بالإدارة العامة لجمارك أبوظبي أمس، ملتقى خاصاً لتكريم المتميزين من موظفيها وشركائها من القطاعين العام والخاص في مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة التقليد. وأكد محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة، اهتمام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بحماية الملكية الفكرية، وتطبيق الاتفاقيات الدولية المعنية بذلك ،واعتبر أنها في مقدمة أولويات الإدارة الاستراتيجية، انطلاقاً من تأثيرها على اقتصاد الدولة وحماية المبدعين والمستهلكين.

وقال الهاملي: «يأتي هذا التكريم، تقديراً للجهود التي بذلها شركاؤنا من القطاعين العام والخاص ومساهمتهم الدائمة في حماية الملكية الفكرية وتعاونهم المتواصل مع قسم الاتفاقيات الدولية والملكية الفكرية في الإدارة العامة للجمارك». ويتمثل دور قسم الاتفاقيات الدولية والملكية الفكرية في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في بناء العلاقات مع الشركاء من القطاعين العام والخاص بهدف منع التقليد والقرصنة ومكافحة الغش التجاري، كما يقوم بعقد دورات وورش عمل تثقيفية لمفتشي الجمارك، فضلاً عن التنسيق المتواصل مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة.

وتضمنت فعاليات الملتقى عرضاً تناول دور الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مكافحة عمليات الغش التجاري، تحت عنوان «ضبط البضائع المقلدة»، والتي قدمها فريق العمل الجمركي بإدارة المخرج عبد الله تعيب. وأضاف الهاملي: «تواصل الإدارة العامة للجمارك التنسيق والعمل مع شركائها من مختلف الجهات الحكومية والخاصة في تطبيق أفضل الممارسات الدولية المتبعة والإجراءات الجمركية، حيث تندرج مكافحة عمليات التقليد والتعدي على حقوق الملكية الفكرية للعلامات التجارية ضمن قائمة أولوياتها».

وشدد على أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي ستتصدى بكل حزم لجميع محاولات تهريب البضائع والمنتجات المقلدة، كما تؤكد التزامها بتعزيز الأمن عبر منافذ الدولة الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتيسير حركة التجارة المشروعة للتصدي لعمليات القرصنة والتهريب والحد من المخاطر المرافقة للانفتاح الاقتصادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا