• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

مطالبات حقوقية بوقف التعذيب في سجون الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

لندن (وكالات)

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا المجتمع الدولي بوضع حد للتعذيب المنهجي الذي تمارسه جماعة الحوثي وصالح في السجون ومراكز الاحتجاز التي تسيطر عليها، حيث قتل تحت التعذيب العديد من النشطاء والمواطنين، وهناك المئات من النشطاء في هذه السجون قد يواجهون نفس المصير إن لم يتم التحرك بسرعة.

وبينت المنظمة أن 12 مواطناً تمت تصفيتهم تحت التعذيب منذ بداية العام، منهم 7 مواطنين في شهر أغسطس، وكان آخر ضحايا التعذيب المواطن عادل عبده أحمد الزوعري 28 عاماً الذي اعتقل بتاريخ 14/&rlm&rlm07/&rlm&rlm2016 بعد المغرب من شارع الستين الغربي ونقل إلى مركز شرطة يدعى قسم 14 أكتوبر في العاصمة صنعاء، تمكن أفراد من عائلته من زيارته بعد يومين من اعتقاله.

وأضافت المنظمة أن بعد هذه الزيارة تعرض عادل للاختفاء القسري طوال فترة اعتقاله ولم يكشف عن مصيره إلا بعد أن وجد مقتولا بتاريخ 22/&rlm&rlm08/&rlm&rlm2016 في مشفى الشرطة العسكرية في العاصمة صنعاء وعليه أثار تعذيب. وأكدت المنظمة أن جريمة التعذيب التي ترتكبها جماعة الحوثي وصالح تأتي في إطار جرائم متعدده ترتكبها جماعة الحوثي منها الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري وقصف أماكن سكنية واستخدام المدنيين دروعاً بشرية.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء