• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

قوات الشرعية تطهر آخر معاقل «القاعدة» في أبين وتتقدم في شبوة

تحرير مناطق جبلية استراتيجية قرب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

أعلنت قوات الشرعية أمس تحرير مناطق جبلية استراتيجية قرب العاصمة صنعاء بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، كما تمكنت من السيطرة على مدينة العرم بمديرية حبان جنوب شبوة، ومدينة المحفد آخر معاقل «القاعدة» في محافظة أبين، عقب فرار جماعي لعناصر التنظيم إلى مناطق نائية تابعة لمحافظة شبوة.

وذكرت القيادة العسكرية في بيان، تلقت «الاتحاد» نسخة منه، أن «قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تمكنت من تحرير جبال المداوير الاستراتيجية المطلة على منطقة محلي في مديرية نهم».

وقال مصدر عسكري يمني إن منطقة نقيل بن غيلان، آخر أهم معاقل الانقلابيين في نهم ويطل على مطار صنعاء الدولي في شمال العاصمة، بات في مرمى نظر قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعد تحرير جبال المدارير من الميليشيات الانقلابية.

وأكد البيان استكمال القوات الحكومية وأنصارها «تطهير ما تبقى من جبال القتب، وتحرير الوادي القريب من وادي محلي»، مشيراً إلى أن منطقة محلي والطريق الرئيسي الذي يمر عبرها في جنوب غرب نهم ويربط بين العاصمة صنعاء ومحافظتي مأرب والجوف في شرق وشمال شرق البلاد «تحت السيطرة النارية»، في إنجاز عسكري سمح بقطع طريق الإمدادات الرئيسية للميليشيات المتمركزة في منطقة بني بارق المجاورة.

كما أكد الجيش اليمني أن قواته تواصل «التقدم باتجاه وادي غليمة وخط صنعاء مأرب، وسط فرار ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من مواقعها مخلفة عشرات القتلى والجرحى والعتاد والأسلحة»، لافتاً إلى أن مدفعيته تقصف مواقع وتجمعات الميليشيات بالتزامن مع تغطية جوية مكثفة من طيران التحالف العربي «الذي يشارك بفاعلية ويحقق أهدافه بدقة ونجاح». ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء