• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خدمات حماية المستهلك بالإمارات عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكملت وزارة الاقتصاد عملية التحول الإلكتروني لخدمات حماية المستهلك الرئيسية عبر الهواتف المتحركة اعتباراً من أمس، وذلك تماشياً مع استراتيجية حكومة الإمارات للتحول نحو الحكومة الذكية خلال عام 2015.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في تصريحات للصحفيين بأبوظبي أمس «إن الخدمات الرئيسية لحماية المستهلك أصبحت متاحة للمستهلكين عبر تطبيقات هواتفهم الذكية، بما يحقق التواصل المباشر والفوري للاستفادة من الخدمات أن الخدمات تشمل خدمات شكاوى المستهلكين وطلبات، رفع الأسعار من جانب الموردين والتجار، إضافة إلى عمليات استرداد السلع».

وأوضح أن إكمال تطوير الخدمات يوفر للمستهلكين والتجار التعامل مع حماية المستهلك وانسيابية وصول الشكاوى، عبر الهواتف والتعامل معها بصورة فورية.

وأضاف أن الخدمات الذكية تضع آلية متطورة لتلقي طلبات تعديل أسعار السلع من جانب الموردين، بما يوفر الوقت والجهد والتكلفة التي كانت تتطلبها تقديم الطلبات الورقية.

وجاء اكتمال التحول الإلكتروني الخدمات الرئيسية لتوفير آلية متطورة، لحماية المستهلك بالإمارات ضمن مرحلة من الانتقال التدريجي نحو الخدمات الذكية التي بدأتها الوزارة من خلال نظام مراقبة السلع إلكترونياً، مروراً بإطلاق تقنية الكشف عن أسعار السلع عبر الهواتف، وصولاً للتحول الكامل للخدمات الرئيسية.

وطالب النعيمي المستهلكين، بضرورة التفاعل مع الخدمات المتطورة، بما يسهم في تحقيق تلك الخدمات لأهدافها في توفير استهلاكية آمنة ومتطورة، ومتوافقة مع معايير جودة الخدمات الحكومية التي تتطلع لها الدولة.

وأضاف النعيمي: «تشكل البرامج الذكية آلية جديدة لمراقبة أسعار السلع الرئيسة في الأسواق ومنافذ البيع لمواجهة التلاعب بالأسعار، لا سيما في المواسم والأعياد، وللحفاظ على استقرار الأسواق».

وكانت وزارة الاقتصاد أطلقت مطلع الشهر الحالي، أول برامج الرقابة السلعية الذكية عبر إدخال «باركود» السلعة إلى البرنامج يظهر للمستهلك السعر الحقيقي المعتمد من الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا