• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع إيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة مع ريتشارد بروتون وزير الأعمال والمشاريع والابتكار في الحكومة الإيرلندية، تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، وتكثيف الزيارات المتبادلة وعقد لقاءات على مستوى رجال الأعمال بغية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة.

وأكد آل صالح أن العلاقة الثنائية بين الإمارات وجمهورية إيرلندا تشهد تطوراً، وأن الوزارة ترى أن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم على المنفعة المشتركة، خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار المتبادل والابتكار، منوهاً بمسعى الإمارات لمساهمة اقتصاد المعرفة بنسبة 5% في الناتج المحلي بحلول العام 2021.

حضر اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة بدبي باتريك هينيسي سفير جمهورية إيرلندا لدى الدولة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد آل صالح أن هذه الزيارة تعتبر مؤشراً على مدى اهتمام حكومة إيرلندا بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، مؤكداً ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة، وعقد لقاءات على مستوى رجال الأعمال بغية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة.

ولفت إلى أن العلاقات التجارية مع البلدين شهدت نمواً مستمراً خلال الأعوام الماضية، موضحاً بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 452.6 مليون دولار، خلال العام 2013 وأن التجارة عبر المناطق الحرة للدولة بلغت 330.9 مليون دولار في العام ذاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا