• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في ختام أعمال الملتقى الوزاري رفيع المستوى

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى استلهام الدروس من اجتماع أبوظبي للمناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

اختتمت مساء أمس أعمال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى بشأن تغير المناخ الذي استضافته العاصمة أبوظبي على مدى يومين.

وجدد معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دعوته للحكومات وقادة الشركات والأعمال، لاتخاذ إجراءات ملموسة لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وأشاد الأمين العام بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة واصفا إياها بالبطل العالمي في المعركة ضد تغير المناخ، خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وقال إن اجتماع أبوظبي يعد خطوة مهمة في الطريق إلى صياغة توافق في الآراء بشأن كيفية معالجة ظاهرة تغير المناخ.

وشهد اليوم الأول للاجتماع كلمة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أكد فيها سموه أننا نعيش جميعا في عالم واحد ومترابط وما يؤثر على دولة من الدول يؤثر بالضرورة على دولة أخرى.

وأشاد الأمين العام في الكلمة التي ألقاها خلال حفل الختام بالتقدم الذي تم إحرازه في أبوظبي في العديد من القضايا المحورية، وقال «أمضينا يومين من العمل الجاد والمثمر وقد حان الوقت لأصحاب الرؤى لطرح أفكارهم والمضي قدما إلى الأمام». وحث الجميع على رفع مستوى التطلع والطموح، حيث تقع على عاتق الحكومات مسؤولية اتخاذ قرارات حازمة وتولي زمام القيادة، وهناك أيضا لدى رجال الأعمال وقادة القطاع المالي والمستهلكين دور حيوي يمكن أن يلعبوه بهذا الصدد، إذ إن تغير المناخ قضية تمسنا جميعا. وأضاف: علينا أن نعمل معا لدفع جميع القادة والزعماء السياسيين لوضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياتهم على المستويين المحلي والعالمي، ولنقول لهم إن الحلول موجودة وقد حان الوقت للمضي قدما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض