• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  01:14     مستشار الأمن الأمريكي الجديد له آراء مختلفة في روسيا وقضايا مهمة أخرى         01:15     رئيس لبنان السابق ميشال سليمان: دخول "حزب الله" إلى سورية أسقط معادلة "الشعب والجيش والمقاومة"         01:16     مقتل 12 مسلحا داعشيا في عملية عسكرية شرق أفغانستان     

ضاحي خلفان يفتتح معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات

82% من المؤسسات تتعرض لمخاطر الهجمات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تعرضت 77% من المؤسسات العالمية تعرضت لمخاطر إلكترونية خلال عام 2014، مع استمرار هذه المخاطر لتؤثر على 82% من المؤسسات في 2015، بحسب تقرير تم استعراضه خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي افتتحه أمس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

وأفاد التقرير الذي أصدره اتحاد تدقيق ومراقبة أنظمة المعلومات (إيساكا) بأن أهم المخاطر الإلكترونية التي تعرضت لها المؤسسات تمثلت في هجمات من المجرمين الإلكترونيين (46%) وعمليات ترسيب داخلية غير جرمية (41%) وعمليات قرصنة (40%) وعمليات تخريب داخلية (29%).

وتتمثل إحدى أكثر الطرق فعالية في محاربة الجريمة الإلكترونية بنشر الوعي في مختلف القطاعات بأهمية أمن المعلومات، وهو ما يسعى ’معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات 2015‘ لتحقيقه، من خلال التشجيع على تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال أمن المعلومات.

ومن جهة أخرى، أشار تقرير الجريمة الاقتصادية العالمية لعام 2014 الصادر عن ’برايس ووترهاوس كوبر‘ إلى أن القيمة التقديرية للخسائر الاقتصادية الناجمة عن الجريمة الإلكترونية تتراوح ما بين مليون و100 مليون دولار سنوياً.

ويجتمع في المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين 25 مؤسسة من أهم الجهات المتخصصة في محاربة الجريمة الإلكترونية، حيث تناقش هذه المؤسسات أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الحماية التي تساعد الشركات والأفراد على حماية بياناتهم وتأمينها. بالإضافة إلى ذلك، يعرض أكثر من 150 عارضاً أحدث منتجاتهم وخدماتهم في هذا المجال أمام الزوار من الجهات المحلية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا