• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السلطات اللبنانية تنفي وجود منع دخول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أ ف ب

نفت السلطات اللبنانية وجود قرار يمنع دخول السوريين والفلسطينيين اللاجئين في سوريا الى لبنان "في المطلق"، وذلك بعدما اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش في وقت سابق هذه السلطات بمنع اللاجئين الفلسطينيين الهاربين من النزاع السوري من دخول لبنان.

واكد مجلس الامن الداخلي المركزي بعد اجتماعه برئاسة وزير الداخلية نهاد المشنوق انه "ليس هناك اي قرار يمنع دخول المواطنين السوريين والفلسطينيين اللاجئين في سوريا إلى لبنان عبر الحدود البرية والجوية بالمطلق، وان الحدود ليست مغلقة أمامهم".

وطلب المجلس "من المديرية العامة للأمن العام إقتراح آلية تنظم دخول السوريين والفلسطينيين اللاجئين في سوريا إلى لبنان وفقا لمعايير واضحة ليتم عرضها على مجلس الوزراء لبحثها وإقرارها"، وذلك بحسب بيان اصدره نقلته الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

وكانت هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان اعلنت ان السلطات اللبنانية قامت خلال الايام الماضية باعادة نحو 40 فلسطينيا قادمين من سوريا، بعد محاولتهم مغادرة مطار بيروت مستخدمين وثائق سفر مزورة.

وقالت المنظمة في بيان ان الحكومة اللبنانية قامت خلال الايام الماضية "اعتباطا بمنع دخول الفلسطينيين عبر الحدود البرية مع سوريا".

واشارت الى ان هذا المنع "جرى على رغم نيلهم الموافقة المسبقة للسلطات السورية"، والتي تمنح للاجئين الفلسطينيين الراغبين في مغادرة البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا