• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي

مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال مشترك بين الإمارات والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

توقع المهندس خالد العتيبي أمين عام مجلس غرف التجارة والصناعة السعودية، أن يتم قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي التوقيع على اتفاقية تأسيس مجلس مشترك للأعمال سعودي إماراتي، منوها بتوقيع مذكرة التفاهم المبدئية، تمهيداً للإعلان الرسمي عن المجلس خلال أي مناسبة اقتصادية مقبلة بين الجانبين.

وقال العتيبي لـ«الاتحاد»، على هامش جلسة المباحثات المشتركة التي عقدت أمس بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بين المسؤولين في الغرفة برئاسة إبراهيم المحمود النائب الأول للرئيس، والوفد الاستثماري السعودي من غرفة تجارة وصناعة الأحساء برئاسة صالح بن حسن بن عبدالله العفالق رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء، إن مجلس الأعمال المشترك بين الجانبين سيعمل على دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وزيادة مساهمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.

وأوضح العتيبي أن الفترة الأخيرة شهدت الاتفاق بين الجانبين على كل التفاصيل المتعلقة بمجلس الأعمال المشترك، وانتهاء المفاوضات، دون أي نقاط خلافية.

وأضاف أن مجلس الأعمال المشترك يمثل منصة لأصحاب الأعمال في البلدين لبحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري، بل وفي مجال التدريب والاستشارات كذلك، موضحاً أن الإمارات تعد الشريك الاستراتيجي الأول للسعودية في منطقة الشرق الأوسط.

حضر جلسة المباحثات المشتركة الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس غرفة أبوظبي، والمهندس خالد العتيبي.

كما حضر الاجتماع كل من مبارك مرزوق العامري، وحمد العوضي، وحامد الشاعر، وإبراهيم آل خاجة، وأحمد سالم آل سودين، وخان زمان سرو، أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي، إضافة إلى أعضاء الوفد الاستثماري السعودي، وعدد من رؤساء الشركات والمؤسسات العاملة بالمملكة العربية السعودية وإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا