• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السيسي يطالب المصريين بالعمل والصبر للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أ ف ب

طالب قائد الجيش المصري السابق والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مساء الثلاثاء المصريين بمزيد من الصبر والعمل لعبور الوضع الاقتصادي الصعب بعد ثلاث سنوات من الاضطرابات.

وقال السيسي في الجزء الثاني من اول مقابلة تلفزيونية منذ ترشحه لانتخابات الرئاسة التي بثتها قناتا "اون تي في" و"سي بي سي" المصريتان ان الدين الداخلي والخارجي والدعم يقتطعان حيزا كبيرا من الموازنة في مصر، لكنه استبعد رفع الدعم بشكل عاجل وسريع.

وقدم السيسي صورة قاتمة عن الاوضاع الاقتصادية الحالية في مصر واصفا اياها بـ"المحنة الحقيقية"، وذكر ان الدين الداخلي والخارجي لمصر وصل الى 1.7 تريليون جنيه (قرابة 242.8 مليار دولار اميركي).

وتراجع الاقتصاد المصري جراء انحسار عائدات السياحة والاستثمارات الاجنبية في اعقاب الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك في فبراير العام 2011.

لكن السيسي اشار الى ان الخروج من ذلك الوضع الاقتصادي الصعب يحتاج للعمل والتخطيط قائلا "انا مش هنام وانتوا مش هتناموا"، مشيرا للمصريين.

وخاطب السيسي الذي يحظى بشعبية جارفة في مصر المصريين للصبر قائلا "لو مش هتصبروا لحد ما الامور تتحسن، مصر مش هتقوم".واشار في موضع اخر الى ان العمل افضل من كثر الكلام قائلا "بنتكلم ليه ما نشتغل ونتحرك ونشقي علشان نعيش كويس". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا