• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«يويفا» يعتمد التغييرات الجديدة لـ «الأبطال»

16 مقعداً لدوريات الكبار في دور المجموعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

موناكو (د ب أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اعتماد التغييرات الجديدة على نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقضي بالتأهل المباشر للفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في مسابقات الدوري الأربع الأعلى تصنيفاً في أوروبا، إلى دور المجموعات للبطولة، اعتباراً من عام 2018. كذلك قدم اليويفا نظاماً جديداً يطبق ببطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، ويقضي بتقييم الأندية حسب سجلاتها، بما يتضمن تاريخ نجاحها في البطولتين.

وجاء النظام الجديد بالإضافة إلى زيادة قيمة تمويل الأندية المشاركة في البطولتين، رداً على ضغوط عدد من أندية القمة في أوروبا، التي هددت بإقامة بطولة أوروبية منفصلة تحت اسم «دوري السوبر الأوروبي».

وفي الوقت الحالي، تحتل مسابقات الدوري في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا صدارة التصنيف في القارة الأوروبية، وبناء على النظام الجديد سوف تشارك الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل منها، مباشرة في دور المجموعات لدوري الأبطال.

وطبقاً للنظام الحالي، تشارك الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من إسبانيا وألمانيا وإنجلترا في دور المجموعات بدوري الأبطال، بينما يشارك الفريق الرابع في كل منها في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات. أما إيطاليا، فيشارك منها أول فريقين بينما يخوض الفريق صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي.

وقال اليويفا إنه سينتهي من جميع تفاصيل التغييرات الجديدة للبطولتين الأوروبيتين قبل نهاية العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء