• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خبراء يحذرون من مخاطر التطبيقات الصحية على الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

كولونيا (د ب أ)

شهد معرض فيبو التجاري لأدوات اللياقة البدنية في مدينة كولونيا الألمانية عرض الكثير من أجهزة قياس اللياقة الصحية عبر الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية.

وبحسب دراسة لاتحاد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الألماني (بيتكوم)، فإن نحو 13% من الألمان استخدموا أجهزة إلكترونية لقياس معدلات سيرهم، أو عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال العام الماضي.

في الوقت نفسه، ذكر تقرير لمجلة «كمبيوتر بيلد»، أكبر مجلة تكنولوجيا في ألمانيا، أن بعض المحفزات التكنولوجية يمكن أن تساعد الشخص في تحسين صحته، لكن هناك بعض الخطوات يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

وبحسب المجلة، فإنها أجرت اختبارات لعدد من التطبيقات المستخدمة في الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية التي يتم ارتداؤها. واكتشفت المجلة أن هذه التطبيقات تضع معدلات تدريب عالية للغاية بالنسبة للشخص البالغ، ولا تهتم كثيرا بالفروق الفردية بين المستخدمين.

وقال توماس فاترودت، محرر مجلة كمبيوتر بيلد، إن التطبيقات تتجاهل تماما المشكلات الصحية للمستخدمين، ولذلك فهي قد تلحق بالمستخدم ضررا كبيرا.

وقال دكتور إنجو فروبوسه، الأستاذ في الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا، إن التطبيقات الصحية يمكنها فقط مساعدة الأشخاص في خطوتهم الأولى في التدريب البدني، لكن بعض الأشخاص يضعون ثقتهم الكاملة في هذه التطبيقات، وهو ما يؤدي في النهاية إلى فقدانهم شعورهم الفطري بأجسامهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا