• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

16 مواجهة جمعت الإمارات واليابان في المباريات الودية والتنافسية

الطلياني وفهد خميس يقودان «الأبيض» لأول انتصار.. و«عزوز» بطل الرسمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى بداية جديدة أمام مضيفه المنتخب الياباني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات الدور الثالث والحاسم والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، والتي تضم أيضاً منتخبات السعودية، العراق، أستراليا، وتايلاند.

وتعددت المواجهات الإماراتية - اليابانية على صعيد المنتخب الأول في المسابقات القارية والدولية بجانب المباريات الودية الدولية وغيرها لتصل إلى 16 مباراة، بداية من أول مواجهة في سبتمبر 1981، وصولاً إلى نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا، حيث حقق «الأبيض» الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل 7 والخسارة في 5 مواجهات أخرى.

وأقيمت أول مواجهة بين منتخبنا واليابان في الرابع من شهر سبتمبر عام 1981 عندما تقابل المنتخبان في بطولة ميرديكا في ماليزيا وانتهت المباراة لمصلحة اليابان 3 - 2، سجل هدفي منتخبنا سالم حديد وأحمد عبد الله.

وحقق منتخبنا أول فوز على حساب نظيره الياباني في تاريخ مواجهاتهما في مباراة ودية عام 1988 في الإمارات، وانتهت بفوز الأبيض 2 -صفر سجلهما عدنان الطلياني وفهد خميس، تلاه الفوز الرسمي الأول في أول مواجهة جمعت المنتخبين في نهائيات كأس آسيا 1988 بقطر بهدف عبد العزيز محمد في الحصة الثانية من عمر المباراة.

وعاد منتخبنا لمواجهة اليابان مجدداً في نهائيات كأس آسيا في نسخة العام 1992 والتي استضافتها اليابان، حيث انتهت المباراة التي احتضنها ملعب هيروشيما بالتعادل السلبي ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول للمسابقة، وجمعت التصفيات المؤهلة إلى مونديال 1994 منتخبنا بنظيره الياباني في مباراتين بنظام الذهاب والإياب ضمن المجموعة السادسة، حيث حقق «الكمبيوتر الياباني» فوزه الأول بنتيجة 2 - صفر في لقاء الذهاب، وحسم التعادل الإيجابي 1 - 1 نتيجة مباراة الإياب والتي أقيمت في السابع من مايو 1993. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا