• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البعثة التجارية الإماراتية تختتم زيارتها إلى التشيك وسلوفاكيا

«الأعمال الإماراتي السلوفاكي» يعزز التعاون بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول البعثة التجارية الإماراتية إلى جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وذلك بعقد منتدى الأعمال الإماراتي السلوفاكي في العاصمة براتيسلافا، وزيارة شركة ايرموبيل.

وحققت البعثة التجارية التي تنظم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي نتائج ملموسة تمثلت بتأسيس مجلس الأعمال التشيكي تحت مظلة الغرفة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين س.س. لوتاه ومجموعة إيدن التشيكية لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الطبية والسياحة الطبية، وذلك في وجهتها الأولى في براغ.

واعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي أن الغرفة تتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي مع سلوفاكيا، التي تعتبر أكبر المراكز العالمية لتصنيع السيارات في العالم، وتتميز بخبرات واسعة في مجال أمن تقنية المعلومات، التي يمكن الاستفادة منها في مجال امن الخدمات المصرفية الإلكترونية والذكية.

وقال المهندس محمد بن أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية أن وزارة الاقتصاد تسعى لبناء‏‭ ‬علاقات ‬اقتصادية ‬ثنائية ‬متينة ‬مع جميع ‬الدول ‬الصديقة ‬بما ‬يسهم ‬في ‬تطوير ‬الاقتصاد ‬الوطني ‬ويعزز ‬فرص ‬الاستثمار ‬الإماراتية ‬في ‬الخارج، ‬ويشجع ‬على ‬تدفق ‬الاستثمارات ‬إلى ‬الإمارات.

‬وأشار ‬الشحي ‬إلى ‬أنه ‬تم ‬توقيع ‬اتفاقية ‬تأسيس ‬لجنة ‬اقتصادية ‬مشتركة ‬بين ‬البلدين ‬سوف ‬تسهم ‬في ‬تطوير ‬التعاون ‬الاقتصادي ‬والتجاري ‬بينهما ‬كما ‬وساهمت ‬هذه ‬الزيارة ‬وملتقى ‬الأعمال ‬الذي ‬تم ‬عقده ‬بين ‬رجال ‬الأعمال ‬في ‬الدولتين ‬في ‬التعرف ‬على ‬آفاق ‬التعاون ‬الاقتصادي ‬والاستثمار ‬لدى ‬الجانبين ‬في ‬مختلف ‬المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا