• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

نجوم العين والنصر ينضمون لمعسكر «الأبيض» في شنغهاي

لاعبو منتخبنا: معاً نستطيع الوصول إلى مونديال «روسيا 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

شنغهاي (الاتحاد)

انضم لاعبو العين والنصر إلى معسكر منتخبنا الأول لكرة القدم في الصين أمس الأول بعد المشاركة في مباراتي الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك استعداداً لمواجهة المنتخب الياباني الخميس المقبل بالعاصمة طوكيو ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبات أستراليا والسعودية والعراق وتايلاند، حيث تعادل العين مع فريق لوكوموتيف الأوزبكي سلبياً من دون أهداف في المباراة التي جرت على ستاد هزاع بن زايد، فيما استطاع النصر تحقيق الفوز على مضيفه فريق الجيش القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بالدوحة.

كما انضم إلى البعثة محمد عبيد حماد الظاهري، عضو لجنة المنتخبات الوطنية، المشرف العام على المنتخب.

وكان في استقبالهم في المطار، مترف الشامسي مدير المنتخب، إلى جانب حسان فهد السكرتير التنفيذي لإدارة المنتخبات باتحاد الكرة.

من جانبهم، تفاعل لاعبو منتخبنا مع حملة «معاً نستطيع» التي أطلقها اتحاد الكرة لدعم ومساندة الأبيض في مشوار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وأكد نجوم الأبيض أن المرحلة الحالية تعتبر الأهم والأصعب في مشوار الجيل الحالي للأبيض الذي مر بمراحل ومحطات مهمة استطاع تجاوزها منذ أيام منتخب الشباب حين حقق الأبيض لقب بطولة آسيا بالدمام 2008، وتأهل إلى مونديال مصر 2009، وفي مرحلة الأولمبي استطاع تحقيق مجموعة من الإنجازات، أهمها لقب بطولة الخليج تحت 23 سنة بالدوحة عام 2010 وفضية دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو في العام ذاته، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 لأول مرة في تاريخ الكرة الإماراتية بعد 28 سنة من المحاولات. أما على صعيد المنتخب الأول، فكانت بداية الغيث إحراز لقب دورة كأس الخليج «خليجي 21» التي أقيمت في مملكة البحرين عام 2013، والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 دون أي خسارة قبل إحراز المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء