• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

التجربة الأخيرة لـ «الملك»

الشارقة يستضيف دبا الفجيرة في«الملعب البيضاوي» ودياً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

عماد النمر (الشارقة)

يخوض الشارقة في السادسة من مساء اليوم على ملعبه مباراة ودية أمام دبا الفجيرة ضمن تحضيرات «الملك» للموسم الجديد، وهي المباراة الأخيرة للفريق قبل خوض المنافسات الرسمية حيث يلتقي الوصل في الثالث من الشهر المقبل في أولى مباريات كأس الخليج العربي.

وكان الفريق قد بدأ مرحلة الإعداد بالتجمع الداخلي الأول 17 من الشهر الماضي واستمر حتى نهاية الشهر نفسه، تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية لفريق تحت 21 سنة حيث لم تكن الإدارة تعاقدت مع المدرب الجديد، واستمر الفريق حتى نهاية الفترة في تدريبات اللياقة البدنية، ثم تولى المدرب دونيس المسؤولية بداية من المعسكر الخارجي الذي أقيم في النمسا مدة أسبوعين، ومن بعده انتقل إلى ألمانيا مدة أسبوعين آخرين، وخاض الفريق ثلاث مباريات تجريبية الأولى مع حتا وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية مع الظفرة وانتهت 2 - 2 والأخيرة مع العربي القطري وانتهت بخسارة الشارقة 2 - 4.

وأكد أحمد مبارك مدير الفريق «أن المعسكر الخارجي حقق أهدافه بنسبة 70%، حيث كان بداية تولي المدرب مسؤولية قيادة الفريق، إضافة إلى وجود اثنين من المحترفين فقط في بداية المعسكر هما المدافع ديجاو والمهاجم ريفاس قبل أن يلحق بهم اللاعب أدريان، ولا شك أن المدرب واللاعبين يحتاجون لوقت حتى يصلوا إلى مرحلة التجانس والتأقلم والتعرف على الأفكار، وهذا ما ستحققه فترة الإعداد الأخيرة حتى نصل إلى الجاهزية المطلوبة».

وقدم مبارك الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة كرة القدم على جهودهم في الفترة الماضية وتوفيرهم الدعم الكافي للفريق بداية من فترة التحضير وحتى الآن، وعلى التعاقد مع محترفين مميزين لاستكمال الصفوف بصورة جيدة.

وقال: لجنة التعاقدات تسعى حالياً لإنهاء المفاوضات مع اللاعب الأجنبي الرابع حتى يلحق بمرحلة الإعداد قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتابع: الجهاز الفني لا يعول على نتائج المباريات الودية، بقدر ما ينظر إلى شكل الفريق وتنفيذ الخطط والتعرف على نقاط القوة والضعف ومعالجة الأخطاء، وبالطبع كان المدرب يقوم بإشراك جميع اللاعبين خلال شوطي المباريات من أجل متابعة أداء كل لاعب، وتنفيذ رؤيته الفنية التي تتناسب مع إمكانات اللاعبين، وهو ما يساعده على اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها، ولا شك أن الجهاز الفني قد استفاد كثيراً من هذه المباريات، وسيعمل على معالجة أية أخطاء تكون قد ظهرت خلال المرحلة الأخيرة.

وأضاف: الفريق سيخوض مباراة ودية واحدة اليوم أمام دبا الفجيرة، ومن بعدها تستكمل التدريبات حتى بداية الموسم حيث سنلتقي الوصل في أولى مباريات كأس الخليج العربي 3 سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء