• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني لورشة عمل الموسم الرياضي

«المحترفين» تستعرض التجارب الأمنية في الدوريات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت فعاليات اليوم الثاني لورشة عمل الموسم الرياضي 2016-2017، التي تنظمها لجنة دوري المحترفين وتنتهي اليوم في العاصمة أبوظبي، استعراض تجارب دولية تخص تنظيم المباريات من كافة الجوانب، بهدف الاستفادة من الجانب الإيجابي منها، الأمر الذي من شأنه رفع مستوى الدوري والوصول به للمستوى العالمي.

كان الحضور من ممثلي الأندية المحترفة، وشركات الأمن الخاصة والشرطة على موعد مع محاضرة حول الأمن، ألقاها ستيف فروسديك مستشار الأمن والسلامة الرياضية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عرض في بدايتها شريطاً مصوراً حول أحداث شهدتها الملاعب الأوروبية من أعمال شغب نتجت عنها إصابات خطيرة ووفيات في صفوف المشجعين، ألقى الضوء من خلال محاضرته على أهمية الأمن والسلامة في ملاعب كرة القدم، وآلية تأمين الملاعب والجماهير.

وتواصلت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة ألقاها الخبير الدولي مارك بلاكبورن، مراقب مباريات في الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، تحدث خلالها عن دور مراقب المباراة في الدوري الإنجليزي والبطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موضحا مهام ومسؤوليات مراقب المباراة، بدءا بقائمة الأعمال المنوطة به، مروراً بجانب السلوك والأخلاقيات التي يتعين عليه الالتزام بها.

فيما ألقى ماكسيميلان فون بورتاتيوس، مدير ملاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم محاضرة عن دور مدير الملعب، والذي يوازي دور المنسق العام فيس الأندية في دورينا، وتحدث في البداية عن علاقة الشراكة بين المسابقات، الإعلام والرعاة، ثم فريق العمل المكون من مسؤول المباراة، مدير الملعب، مسؤول البث، مسؤول الرعاة، مسؤول الإعلام، مبرزا آلية العمل قبل وخلال المباراة. وحث ماكسيميلان على ضرورة التواصل الجيد بين منظمي المباراة، بقصد تفادي أي أخطاء أو نواقص قبل انطلاق المباراة لضمان نجاحها.

وتواصلت فعاليات الورشة بمحاضرة عن متطلبات الأمن والسلامة وخدمات الجماهير في دورينا، تم خلالها تحديد مسؤوليات مسؤول أمن النادي وشركات الأمن الخاصة، وتم تسليط الضوء على آلية العمل بين فريق العمل لضمان تأمين شروط الأمن والسلامة في المباريات.

واختتم اليوم الثاني لورشة عمل الموسم الرياضي بعرض نظام الاعتماد الإلكتروني الذي بدأت اللجنة في تطبيقه منذ الموسم الماضي، تم خلاله التعريف بنظام بطاقات الاعتماد وفئاتها وصلاحيات حامل البطاقة.

وتختتم الورشة اليوم بعرض حالات في الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومحاضرة عن كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالأندية، التسويق والاتصال، استراحة التبريد ثم دراسة الحالات التي شهدها دورينا الموسم الماضي من الناحية الفنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا