• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حصدت 9,7 مليار درهم بداية الأسبوع

الأسهم تستهدف أعلى مستوياتها خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)-

تحاول الأسهم المحلية إنهاء تداولات شهر أبريل الحالي عند أعلى مستوياتها خلال 4 أشهر منذ ديسمبر الماضي، إذ استهلت تعاملات الأسبوع الأخير من الشهر الحالي أمس، بارتفاعات جيدة لم تخل من مضاربات طالت أسهم منتقاة في كلا السوقين استقطبت سيولة مؤسساتية وفردية.

وحصدت الأسهم مكاسب سوقية بقيمة 9,7 مليار درهم بعدما زادت السيولة في الثلث الأخير من الجلسة لتتجاوز الملياري درهم، مما يبقي التوقعات باستهداف المؤشرات الفنية لمستويات مقاومة جديدة يعول عليها في حال اختراقها في دفع الأسواق إلى مستويات نفسية مهمة عند 5000 نقطة للسوقين، بحسب محللين فنيين وماليين.

وقال هؤلاء إن الأجواء الإيجابية التي تسود الأسواق من استقرار أسعار النفط فوق مستوى 60 دولاراً للبرميل، وبدء الشركات القيادية في الإعلان عن نتائج الربع الأول التي يتوقع أن تأتي أكثر من التوقعات للبنوك وشركات العقارات، تغذي من عمليات مضاربية تستهدف الاستفادة من هذه الأجواء الإيجابية، فضلاً عن رغبة المؤسسات في الدخول بعد اطمئنانها إلى عدم تأثر الشركات القيادية بتراجعات أسعار النفط من بيانات الربع الأول، وفقا لما ذكره محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية.

وأضاف «المؤسسات المالية تعول على نتائج الربع الأول كثيراً، لأنها تترقب ما إذا كان نشاط الشركات تأثر بالفعل من تراجع أسعار النفط طيلة الفترة الماضية من عدمه، ومن المتوقع في حال جاءت النتائج أعلى من التوقعات أن تشهد الأسواق استمراراً في النشاط الحالي، وصولاً إلى مستويات أعلى». من الناحية الفنية، قال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا إن مؤشرات الأسواق لا تزال تتداول بشكل إيجابي مع استمرار التحسن الواضح في أحجام وقيم التداولات، خصوصاً في سوق دبي الذي نجح مؤشره في الاندفاع صعوداً وبقوة صوب مستوى المقاومة الرئيسي عند 4200 نقطة، بعد مصاعب طال أمدها في تجاوز مستوى 3800 نقطة خلال تداولات الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف أن نجاح السوق في تجاوز هذا المستوى صعوداً في النهاية، أدى الى اندفاع المؤشر صوب مستوى المقاومة الثاني عند 4200 نقطة، والذي عجز عن تجاوزه خلال الأسبوع الماضي، ولكنها محاولة جديدة، غالبا سوف تحظى بالنجاح، حيث لا يوجد مستويات مقاومة جديرة بالاحترام بعده، قبل مستويات المقاومة الأهم عند 4500 نقطة، والتي يعتقد في استهدافها على المدى المتوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا