• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

أحلام 26 زورقاً تنطلق في مدينة الأنهار اليوم

«أفضل زمن» يدشن خامس جولات مونديال «الفورمولا2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

خالد السعدي (ليتوانيا)

تنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق أفضل زمن في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تستضيفها مدينة زاراساي، إحدى أجمل مدن ليتوانيا، وذلك بمشاركة زوارق أبوظبي بقيادة راشد القمزي ومحمد المحيربي وحضور ومشاركة 26 زورقاً ومتسابقاً.

وتشتعل المنافسة اليوم مبكراً مع القوانين التي وضعتها اللجنة المنظمة للسباق والتي ستقوم بتقسيم المتسابقين إلى مجموعتين تتنافس كلاهما من أجل الوصول إلى الزمن الأسرع، ولاحقاً يتم استبعاد آخر زوارق لكي يتأهل إلى التصفيات الثانية اثنا عشر زورقا فقط، ثم يشارك في التصفيات الأخيرة عشرة زوارق ينطلق كل منها على حدة، من أجل إحراز الزمن الأفضل وتحقيق الرقم المنشود والمطلوب.

وتبدأ تفاصيل السرعة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين والذي سيبدأ في الثامنة والنصف صباحاً، ثم لاحقاً التجارب الحرة والتي تبدأ من العاشرة والربع وتستمر لمدة الساعة والنصف كاملتين، حيث ستكون فرصة ذهبية للمتسابقين من أجل تجربة وإعداد الزوارق والوصول للإعدادات الأمثل من خلال مسار السباق، وفي تمام الواحدة وخمس وأربعين دقيقة، تبدأ منافسات سباق أفضل زمن والذي ينقسم إلى ثلاث تصفيات، حيث ينتهي في تمام الثالثة ظهراً، ومعها نعرف أصحاب المراكز الأولى وأبطال السرعة لليوم، ومن سيكون في مقدمة الزوارق المنطلقة غداً في السباق الرئيسي للجولة.

ومن المقرر أيضاً أن تنطلق اليوم منافسات سباق «الماتش ريس» والتي تعد من السباقات المثيرة في منافسات الفورمولا2، ومن خلالها ينطلق كل زورقين على حدة في مسار السباق في تصفيات ثنائية، حتى يبقى زورقان فقط في النهاية، ويعد سباق «الماتش ريس» من المنافسات المهمة في البطولة والتي تعكس قدرات وقوة المتسابقين، وينطلق السباق في تمام الرابعة والربع عصراً بتوقيت زاراساي، ويستمر كما هو مقرر له لمدة ساعة ونصف الساعة.

عن منافسات أفضل زمن اليوم والتحدي الذي ينتظر ممثلي الإمارات في السباق، قال سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي: ينتظر متسابقونا اليوم منافسة قوية تحمل الكثير من الندية والتحدي، سباق أفضل زمن في المعتاد يكون مهماً جداً، حيث إنه يعطي للمتسابقين والفائزين من خلاله فرصة الوصول للمراكز الأولى في السباق الرئيسي، وبالتالي فرصة أفضل للفوز بالمراكز الأولى في السباق الرئيسي للجولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء