• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حضر جلسة المجلس الوطني الاتحادي واستمع إلى توصيات الأعضاء حول سياسة وزارة الداخلية

سيف بن زايد: تطبيق منظومة متكاملة مرتبطة بالأقمار الصناعية و«الداخلية» لضمان أمن النقل المدرسي العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

تغطية: يعقوب علي

كشف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، عن إطلاق منظومة متكاملة لنقل طلاب المدارس عبر ربط الحافلات المدرسية بنظام تتبع مرتبط بالأقمار الصناعية، وغرف العمليات في الوزارة، كما أكد عزم الوزارة إطلاق نظام لمتابعة نسبة الضباب على الطرق الخارجية، وتوفير نظام تحذير إلكتروني يحدد سرعات محدثة لتلك الطرق بعد ربطها بأجهزة الرادار لتتماشى مع حالة الطرق في تلك الحالات.

وقال سموه خلال الجلسة الـ 13 من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ 15 للمجلس أمس، برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، ومعالي الدكتور أَنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المَجلسِ الوَطنيِ الاتحادي” سعيد بالتواجد في المجلس الوطني للاستماع لتوصيات وملاحظات أعضاء المجلس الوطني حول سياسة وزارة الداخلية” وأضاف: «أخدم بلدي من خلال وجودي في الوزارة، وبملاحظاتكم نتقدم ونتطور»، وقال «نؤكد اليوم أهمية الوضوح والشفافية في تناول عمل الوزارة، لأنه يضمن الاستمرارية في تحقيق التطور المنشود، مثمنا أهمية نقاشات وتوصيات أعضاء المجلس في إثراء وتقويم عمل كافة الجهات الحكومية في الدولة».

وأضاف سموه: على الرغم من تلك الإنجازات إلا أننا وبتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تؤكد في كل مناسبة ضرورة الحفاظ على سمات المثابرة، والمضي في تقديم نماذج من العمل المؤسسي المثالي والمتطور والعمل على الريادة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار للدولة. وأشار سموه إلى أن الدولة تمكنت من تشكيل حالة فريدة واستثنائية يشارك فيها المواطنون في عمليات البناء ووضع الخطط وتقويمها، وهو ما تجتهد الحكومة في تنفيذه، وعكسته المشاركة العالمية في مؤتمر القمة الحكومية والمشاركة الشعبية في أعمال الخلوة الوزارية لمناقشة قطاعي التعليم والصحة، وقال «الإمارات جسد واحد حكومة وشعبا».

وفي الإطار ذاته أضاف سموه إلى الإنجازات التي سجلتها وزارة الداخلية على صعيد برامج التمييز العالمية، والتي تطلبت تطبيق شروط ومعايير دقيقة في قطاعات خدمية، مشيراً إلى تفوق الحكومة الإماراتية على العديد من الدول العالمية الكبرى في تلك المقاييس، مضيفا: «تعمل الوزارة على مواكبة توجيهات وتطلعات الحكومة خطوة بخطوة على الرغم من حجم المسؤوليات والخدمات العديدة التي تقدمها، مشيرا إلى نماذج من تلك المبادرات كالحكومة الإلكترونية، والتي مهدت لمرحلة الحكومة الذكية، إضافة لإطلاق الوزارة لمبادرة المتسوق الذكي، ومراكز الخدمة.

وأقر المجلس خلال الجلسة مشروع قانون اتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، واعتمد عددا من التوصيات في شأن موضوع سياسة وزارة الداخلية الذي تضمن محورين تناول الأول «السلامة المرورية على الطرق الخارجية» وتضمن، المخالفات المرورية، واختلاف تحديد السرعات على الطرق الخارجية، دوريات الطرق الخارجية، تنظيم حركة العربات الثقيلة، وخدمات الإنقاذ والإسعاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض