• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفقد مراحل التنفيذ ونسبة الإنجاز والنماذج المصغرة للحفارات

هزاع بن زايد يزور موقع مشروع النفق الاستراتيجي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

زار سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أمس موقع عمل مشروع النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي، الذي يعد واحداً من أطول أنفاق الصرف الصحي الانحدارية على مستوى العالم.

رافق سموه في جولته كل من معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عضو المجلس التنفيذي، ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو المجلس التنفيذي، وأعضاء مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي. كما حضر الزيارة القائمون على المشروع، وعدد من المسؤولين في الشركة.

جولة تفقدية

وتفقد سموه، في بداية الجولة، مركز زوار مشروع النفق الاستراتيجي، بموقع منطقة العمل رقم 3 بالقرب من نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، واطلع على عرض لتطور المشروع والوسائل التكنولوجية التفاعلية المستخدمة في المركز، ومن ثم استمع إلى عرض توضيحي عن مراحل تنفيذ المشروع، ونسبة الإنجاز، وعن النماذج المصغرة للحفارات المستخدمة في حفر النفق. كما اطلع سموه على التقنيات المتطورة المستخدمة في حفر وإنشاء النفق وأجزاء المشروع الأخرى، وهي محطات الربط الفرعية، ومحطة الضخ التي تعد الأكبر من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى التعرف إلى الأهداف الاستراتيجية والاقتصادية والبيئية للمشروع. وقام سموه بتفقد موقع الحفريات رقم 3، حيث اطلع عن قرب على عمل آلة الحفر والتقنيات المستخدمة، واستمع إلى شرح من فريق العمل عن مراحل العمل والإنجاز، والخطة الزمنية للمشروع.

متابعة مستمرة

من جهته أعرب، عبدالله علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي عن اعتزازه بزيارة ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لمشاريع التطوير في الإمارة ومشروع النفق الاستراتيجي للصرف الصحي العميق على الأخص، الذي كان سموه قد حضر حفل إطلاق أعماله في يناير 2011. وأضاف أن هذه المتابعة تعكس حرص سموه على دفع عجلة التنمية الشاملة والمتوازنة التي تشهدها إمارة أبوظبي في كل المجالات، بما في ذلك قطاع البنية التحتية، وتطوير المشاريع الخدمية، والاطلاع في الوقت نفسه على اللمسات الأخيرة في مشروع النفق الاستراتيجي. وأوضح أن مشروع تطوير النفق الاستراتيجي يأتي ضمن استراتيجية الشركة الخمسية، والمستندة إلى أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي، التي تمثل الغايات السامية التي حددتها الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الاستمرار في تطوير مجتمع آمن وواثق وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح ومنافس عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض