• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حققت صافي أرباح 328 مليون درهم

«عمومية سيراميك رأس الخيمة» تقر توزيع 35% نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أقرت الجمعية العمومية العادية لسيراميك رأس الخيمة أمس توزيع 35% نقداً على مساهمي الشركة التي بلغت أرباحها في العام الماضي 584 مليون درهم.

وبلغ صافي إيرادات الشركة العام الماضي 2,807,2 مليون درهم مقارنة مع 2,860,2 مليون درهم في عام 2013، وسجل إجمالي صافي الإيرادات 3,124,5 مليون درهم.

وأعلنت الشركة عن محافظتها على مكانتها العالمية في صناعة السيراميك، حيث لا تزال تحتل المركز الأول على الرغم من التحديات التي واجهت الشركة العام الماضي التي من بينها انخفاض المبيعات في السوق السعودي بمقدار 5 ملايين متر مربع، كما تأثرت الشركة ببطء نمو الاقتصاد الأوروبي الذي أثر بدروه على المبيعات، إلى جانب ارتفاع تكلفة الغاز الطبيعي.

وأوضح عبدالله مسعد الرئيس التنفيذي للشركة، أن المحافظة على المكانة العالمية للشركة على الرغم من التحديات الكبيرة خلال الفترة الماضية التي تتمثل في انخفاض المبيعات في بعض الأسواق، تعزز المكانة الكبيرة التي تحظى بها شركة سيراميك رأس الخيمة على المستوى العالمي.

وأضاف: «الشركة استمرت في تنفيذ الاستراتيجية التي تمثلت في تقليص الأعمال غير الأساسية الأقل ربحية، والتركيز على العلميات الأساسية، حيث دخلت الشركة في اتفاقات لبيع اثنتين من الشركات التابعة لها، إحداهما في السودان والثانية في بنجلاديش».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا