• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

نصف سيدات الأعمال جامعيات

31,2 ٪ نسبة المواطنات من القوى العاملة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

بلغت المساهمة النسبية للقوى العاملة من المواطنات (15 سنة فأكثر) لعام 2013 بلغت نحو 31.2% من إجمالي تقديرات القوى العاملة المواطنة في إمارة أبوظبي، بحسب تقرير لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

وأفادت نتائج مرصد سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي للعام 2014 في عدده الأول الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أن النسبة الكبرى من سيدات الأعمال يقعن داخل الفئة العمرية (41-50 سنة) بما نسبته 40.1% من إجمالي العينة المبحوثة، تليها الفئة العمرية (31-40 سنة) بنسبة بلغت 31.4%. وأشارت النتائج إلى انخفاض نسبة سيدات الأعمال من أصحاب الفئة الشابة أقل من (30 عاما)، حيث بلغت نسبتهن نحو 9.6% فقط فيما أظهرت نتائج استطلاع الرأي لسيدات الأعمال في إمارة أبوظبي لعام 2014، أن ما نسبته 63% من سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي هن من مواطنات الدولة، وما نسبته 21% من الدول العربية، ونحو 12% من الدول الآسيوية، ونحو 4% من الدول الأخرى.

وأوضحت نتائج استطلاع الرأي لسيدات الأعمال أن ما نسبته 49% منهن من أصحاب التعليم الجامعي وفوق الجامعي، تلتها فئة التعليم فوق الثانوي ودون الجامعي بنسبة 23%، ثم فئة أصحاب التعليم الثانوي بنسبة 20%، وأخيرا فئة التعليم دون الثانوي وبنسبة 9%. ولوحظ أن النسبة الغالبة من سيدات الأعمال متزوجات حيث بلغت النسبة نحو 87% من العينة، بينما تمثل النسبة المتبقية 13% الحالات الاجتماعية الأخرى لسيدات الأعمال (عزباء-مطلقة-أرملة).

وتشير تلك النتائج إلى أن سيدات الأعمال لديهن الإرادة على المشاركة في التنمية الاقتصادية، على الرغم من الالتزامات الأسرية الملقاة على عاتقهن، بالإضافة إلى التحديات التي تواجههن في إدارة مشروعاتهن والتي سيتم ذكرها فيما بعد.

وتشير النتائج إلى أن حصة سيدات الأعمال في رأسمال منشآتهن الاقتصادية بلغت في المتوسط 72.2%، كما توضح النتائج أن نحو 58% من سيدات الأعمال تبلغ مساهمتهن في رأس المال 100%، بما يشير إلى أن النسبة الكبرى من سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي لديهن قدرة مالية مرتفعة تمكنهن من التمتع بالملكية الفردية لشركاتهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا