• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشرطة تحقق في الواقعة

وفاة 3 أشخاص «اختناقاً» داخل محل لتلميع السيارات في أبوشغارة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

توفي 3 أشخاص، اثنان من الجنسية البنجالية والثالث من الجنسية المصرية، اختناقاً بسبب استنشاق غاز أول أوكسيد الكربون عندما كانوا في محل لتلميع المركبات بمنطقة أبو شغارة في الشارقة.

وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بالواقعة بعد ظهر أمس، يفيد بوجود ثلاثة أشخاص يعملون لدى محل لتلميع المركبات وأنهم فاقدو الوعي وعليه تم إرسال الجهات المعنية من البحث الجنائي والتحريات وسيارات الإسعاف لمحاولة إسعافهم، إلا أنه تبين وفاتهم في الموقع.

وانتقل للموقع فريق من المختبر الجنائي لفحص جثث الأشخاص الثلاثة، في العقد الثالث من العمر، كما تم أخذ عينات من الجثث ورفع البصمات من الموقع وكذلك قام الفريق الأمني بالتحقيق مع أصحاب المحل والمشرفين عليه، حيث من المتوقع أن يكون الأشخاص قد تعرضوا لاختناقات داخل المحل بسبب بعض المواد التي تحتوي على غاز أول أكسيد الكربون من المواد الموجودة بالمحل.

وبعد انتهاء فرق التحقيق من كافة الإجراءات المتعلقة بالجثث، أمر وكيل النيابة بتحويل جثث المتوفين للمختبر الجنائي للتشريح والتعرف على الأسباب الحقيقية التي أدت للوفاة.

وتم تحويل ملف الواقعة لمركز الشرطة المختص حيث تقوم الجهات الأمنية بالتحقيق مع عدد من الأشخاص المعنيين بالمحل للتعرف على ملابسات الواقعة والأسباب التي أدت لوفاتهم وتحديد المسؤولية في الواقعة.

يذكر أن غاز أول أكسيد الكربون، هو غاز عديم اللون والرائحة، ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة بشكل مفاجئ. ويوجد في الأدخنة المحترقة كالتي تتصاعد من السيارات والشاحنات ومحركات الوقود الصغيرة والموقد «أجهزة الطبخ» والخشب والفحم المحترقين وأجهزة التدفئة وتنظيم الغاز.

كما أنه يصيب من يتعرض له بالصداع والدوار والضعف والغثيان والتقيؤ وآلام الصدر والتشويش، ويمكن أن يؤدي استنشاق كميات كبيرة منه إلى فقدان الوعي أو الوفاة، وعلى غير المتوقع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض