• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

عمليات تخارج مؤسساتية في سوق دبي المالي

مؤسسات استثمارية تقتنص فرص شراء مغرية في سوق أبوظبي بصافي قيمته 106,5 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اقتنصت مؤسسات مالية استثمارية محلية وأجنبية موجة التصحيح التي تتعرض لها أسواق الإمارات حالياً، ونفذت عمليات شراء انتقائية لأسهم سوق أبوظبي، ساهمت في استمرار تماسك المؤشر العام للسوق، للأسبوع الثاني على التوالي.

ومال مؤشر سوق أبوظبي نحو الارتفاع الطفيف بنقطة واحدة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعكس سوق دبي الذي تراجع بنسبة 2,2%. وبحسب الإحصاءات، حقق الاستثمار المؤسسي بسوق العاصمة صافي شراء أسبوعي بقيمة 106,5 مليون درهم، في حين سجل صافي بيع أسبوعي في سوق دبي المالي بقيمة 122,7 مليون درهم.

وقال محللون ماليون إن التراجعات الحالية، ستشجع الاستثمار المؤسسي الذي تخارج عند مستويات عليا الأسبوع قبل الماضي، إلى العودة للشراء الانتقائي، لبناء مراكز مالية جديدة، استباقاً لنتائج الشركات للربع الثالث التي سيبدأ الإعلان عنها مطلع أكتوبر المقبل.

وأظهرت الإحصاءات أن الشركات الاستثمارية في سوق العاصمة حققت مشتريات خلال الأسبوع الماضي بقيمة 415 مليون درهم بما يعادل 64,5% من إجمالي التداولات الأسبوعية للسوق والبالغة 644,2 مليون درهم، مقابل مبيعات بقيمة 308,5 مليون درهم، ليصل بذلك صافي الشراء المؤسساتي إلى 106,5 مليون درهم.

وعلى النقيض، اتسمت تعاملات الاستثمار الأجنبي بالسلبية، إذ حقق صافي بيع محدود بقيمة 11 مليون درهم، من مشتريات بلغت قيمتها 269,3 مليون درهم، بما يعادل 41,8% من إجمالي تداولات سوق أبوظبي، مقابل مبيعات بقيمة 280,3 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا