• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م
  12:46    قصف بالبراميل المتفجرة يصيب أكبر مستشفى في الأحياء الشرقية من حلب     

تركزت على الأسهم القيادية ذات التأثير القوي في المؤشرات

موجة تصحيح للأسهم تتيح فرص دخول جذابة للمستثمرين العائدين من الإجازة الصيفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تتيح موجة التصحيح التي تمر بها الأسهم المحلية، وتتزامن مع تراجع أسعار النفط من جديد دون 50 دولاراً، فرصاً استثمارية جيدة للمستثمرين الراغبين، في بناء مراكز مالية على المديين المتوسط والطويل حتى نهاية العام الحالي، بحسب مديري محافظ استثمارية ومحللين ماليين.

وعزا هؤلاء التراجع القوي الذي كان سمة تعاملات الأسواق خلال الأسبوع الماضي، إلى إخفاق المؤشرات الفنية خصوصاً في سوق دبي المالي في تجاوز أعلى مستوياتها للعام الحالي عند 3600 نقطة للمرة الثالثة خلال العام، بسبب تدني مستويات السيولة، فضلاً عن حاجة الأسواق إلى سيولة جديدة تنعش التداولات اليومية، وتدعم الأسواق في استكمال مسارها الصاعد.

وقادت الأسهم القيادية ذات الثقل الكبير، وفي مقدمتها سهم شركة إعمار العقارية التي تخلى من جديد عن مستوى الدراهم السبعة، موجة التصحيح التي تعرضت لها الأسواق، وبلغت حدتها خلال جلسة الأربعاء الماضي ، إذ تراجع مؤشر سوق دبي المالي خلال الأسبوع بنسبة 2.2% بعدما تخلى عن مستويين نفسيين مهمين من جديد 3600 و3500 نقطة، وبذلك يكون السوق قد صحح نحو ربع المكاسب التي حققها خلال النصف الأول من الشهر الحالي والبالغ نسبتها 6% ، وبقي سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع على تماسكه بارتفاع نقطة واحدة في المؤشر.

وقال محللون إن المؤسسات المالية المؤسساتية التي تقتفي أثر مؤشرات مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة، واصلوا عمليات تسييل جزئية لمراكزهم بعدما أعطت المؤشرات إشارات خروج، بهدف التصحيح الذي تحتاج إليه الأسواق بالفعل، بعد ارتفاعات جيدة منذ بداية العام، خصوصاً في سوق دبي المالي، وفي ظل تراجع مستويات السيولة، وفقاً لما قال موسى حداد مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني.

ويتصدر سوق دبي المالي بورصات دول مجلس التعاون الخليجي، كأفضل الأسواق أداءً منذ بداية العام الحالي بارتفاع يقارب 10%، الأمر الذي يجعل السوق بحاجة إلى تصحيح جديد، بحيث يعطي فرصة للمستثمرين العائدين من الإجازة الصيفية للدخول من جديد عند مستويات سعرية أفضل، بحسب ما قال وليد الخطيب الشريك في شركة جلوبال للأسهم والسندات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا