• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لتسهيل إجراء دوريات بحرية تضمن أمن وسلامة الشواطئ ومرتاديها

شرطة دبي و«سلطة دبي الملاحية» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز السلامة البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي و”سلطة مدينة دبي الملاحية” مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز مستويات السلامة البحرية في الإمارة والارتقاء بها. وقّع المذكرة اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وسلطان بن سليّم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، رئيس “سلطة مدينة دبي الملاحية”، بحضور اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ، والعميد الطيار أنس المطروشي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والمقدم عبدالله المزيود، مدير مركز شرطة الموانئ، وعبدالله ميران، مدير إدارة العقود والمشتريات في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، ومن جانب سلطة مدينة دبي الملاحية عامر علي، المدير التنفيذي للسلطة، وعلي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من الطرفين على خلق قطاع بحري آمن ومتجدد ينسجم مع الخطة الاستراتيجية البحرية لإمارة دبي، والعمل المشترك على ترسيخ المكانة الريادية لإمارة دبي كأحد أبرز المراكز البحرية والتجارية المتطورة في العالم.

وأكد اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، على وحدة الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات والدوائر المعنية بالشؤون البحرية والمهام المنوط بها في المحافظة على البيئة البحرية الآمنة بكفاءة عالية ومهنية واحترافية، والارتقاء بمستويات السلامة البحرية في الإمارة على كافة الأصعدة.

وأشاد المزينة بالدور الذي تلعبه سلطة مدينة دبي الملاحية في التركيز على هذه المبادرة الهامة وإطلاقها للكثير من مبادرات السلامة البحرية التي لها أثر طيب على سمعة القطاع البحري في الإمارة على مختلف المستويات. وأوضح اللواء خميس المزينة أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تتويجاً لنجاح التعاون بين السلطة البحرية وشرطة دبي على صعيد إجراء دوريات متابعة يومية نهارية وليلية لضمان تحقيق التشغيل السلس والناجح لأماكن الاستخدام والاستراحة للدراجات المائية لضمان أعلى مستويات السلامة البحرية ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي. من جانبه ثمن سلطان بن سليّم، الجهود التي تقوم بها شرطة دبي في مجال الأمن البحري وفي تنفيذ القوانين البحرية، معربا عن سعادته بتعزيز أطر التعاون المشترك مع “شرطة دبي” التي لطالما لعبت دوراً حيوياً في دعم جهود “سلطة مدينة دبي الملاحية” الرامية إلى تنظيم وتطوير وتعزيز القطاع البحري، مضيفاً: “نؤمن في “سلطة مدينة دبي الملاحية” بأهمية بناء شراكات استراتيجية متينة مع مختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات غير الحكومية والجهات المحلية المعنية بالشأن البحري لوضع دبي في مصاف أبرز المراكز البحرية العالمية. ونحن على ثقة تامة بأنّ الشراكة الإستراتيجية مع شرطة دبي ستلعب دورا بارزا بالارتقاء بمستويات السلامة البحرية في الإمارة وتعزيز مكانتها وسمعتها المرموقة في الأوساط البحرية في شتى أرجاء العالم”. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض