• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

المشروع طورته مؤسسة الإمارات عبر «كياني»

«من منزلي» لمساعدة المرأة الإماراتية في اجتياز مقابلات التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 يوليو 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

طورت مؤسسة الإمارات مشروع «من منزلي» في إطار برنامج «كياني»، بغية مساعدة المرأة الإماراتية في العمل من المنزل إضافة إلى تدريبها على كيفية إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للالتحاق بالوظائف وفرص العمل المناسبة لهم.

وذكرت مؤسسة الإمارات في فيديو مصور على صفحات التواصل الاجتماعي أهمية مشروع «من منزلي» الذي يقدم من خلال دورات تدريبية الطرق المختلفة ووضع خطة عمل للمتدربات في مسيرتهن المهنية، وتعليمهن المبادئ الأساسية في أي مقابلة عمل، وذلك كجزء من برنامج «كياني».

ونفذت المؤسسة عدداً من ورش العمل في عدة مدن منها أبوظبي، حيث تم إطلاق أول ورشة عمل تدريبية لمشروع «من منزلي»، وحددت المؤسسة مهمة الورشة في تدريب وتأهيل النساء لاجتياز أي مقابلة وظيفية بنجاح وتعريفهن بكيفية الإجابة على أسئلة مقابلات التوظيف.

وتقول مريم الكعبي في أحد الفيديوهات التوضيحية عن مشروع «من منزلي»: «إن ورش العمل مفيدة بشكل كبير وحصلنا علي استفادة مهمة حيث تعرفنا على

الجوانب الإيجابية التي يجب التركيز عليها أثناء خوض مقابلات التوظيف وما يمكن تجنبه خلال هذه المقابلات ومعرفة نقاط القوة والضعف في سيرتنا الذاتية وما يجب فعله قبل المقابلات»، مشيرة إلى أن هذا النوع من ورش العمل مهم ومفيد للواتي لديهن ظروف مثل إكمال الدراسة أو ممن لديهن ظروف إعاقة، ما يساعد المواطنات على الإنجاز مهما كانت ظروفهن.

وتقدم مؤسسة الإمارات مشروع «من منزلي» للتعاون مع مختلف الجهات لإيجاد فرص عمل مختلفة للنساء الإماراتيات من منازلهن، وتمكين اللواتي لم تكملن تعليمهن العالي ولا يزلن يبحثن عن عمل، حيث يعزز المشروع قدراتهن ومهاراتهن التنافسية للحصول على فرص وظيفية مناسبة من خلال برنامج «كياني».

كما قدمت المؤسسة ورش عمل في إمارة رأس الخيمة بهدف التدريب في إطار ذات المشروع، حيث اتخذت مجموعة من الإماراتيات خطوتهن الأولى في مسيرتهن المهنية والتعرف على المهارات اللازمة للإعداد للتقدم للوظائف والتدرب على الخطوات المهمة في الاستفادة من فرص العمل المطروحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا