• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة شابين باشتباكات واعتقال والدة أسير وأخته

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

عبد الريم الريماوي، علاء المشهراوي

استشهد، ظهر اليوم الجمعة، مواطن فلسطيني بعد إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي النار عليه من مسافة قريبة، على مدخل بلدة سلواد شرقي رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد إياد زكريا حامد (38 عاما - متزوج ولديه طفلان)، متأثرا بجراحه الخطرة بعد إصابته بشكل مباشر برصاص الجيش الاسرائيلي، على المدخل الغربي للبلدة مشيرة إلى أنه لم تعرف بعد ظروف الحادثة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حشدت من قواتها على مدخل سلواد الغربي ومنعت التواجد في المكان.

وزعمت قوات الجيش الاسرائيلي أن الشاب حامد أطلق النار تجاه البرج العسكري على مدخل بلدة سلواد قبل أن يطلق الجنود عليه النار. ووفقاً لشهود عيان فإن الشهيد أصيب بجراح بينما كان داخل سيارته الخاصة، حين أطلق عليه جنود الاحتلال النار بالقرب من المدخل الغربي لبلدة سلواد.

وأضافت المصادر الفلسطينية أنّ قوات الجيش الاسرائيلي منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى الشاب بعد اصابته حتى استشهد متأثرا بعد وقت قصير.

من جهته، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: "إن قوة عسكرية اسرائيلية أثناء قيامها بدورية قرب سلواد، رصدت فلسطينيا وهو يركض باتجاه موقع حراسة قريب من المنطقة هناك، وعليه بدأت القوة بتفعيل الأنظمة لتوقيف المشتبه ما أدى الى مقتله. يتم فحص ظروف الحادث والتحقيق فيه". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا