الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

9 قتلى و40 جريحا بتفجير 3 سيارات مفخخة في بغداد

26 ابريل 2015 17:41

قتل 9 على الأقل وأصيب نحو 40 بجروح في تفجير 3 سيارات مفخخة اليوم الأحد في بغداد ومحيطها. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن «ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 14 بجروح في انفجار سيارة مفخخة أوقفت قرب موقع لتجمع عمال بأجر يومي في منطقة حي العامل في جنوب غرب بغداد» صباح اليوم.

وأضاف المصدر نفسه أن 3 على الأقل قتلوا وأصيب 13 بجروح في تفجير سيارة مفخخة قرابة الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي قرب ساحة الخلاني وسط العاصمة. وفي منطقة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)، قتل ثلاثة اشخاص على الاقل وأصيب 11 بجروح في تفجير سيارة مفخخة قرابة الساعة الثامنة صباح اليوم (0500 تغ) قرب مبنى مديرية الجوازات. واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد ومحيطها حصيلة التفجيرات.

وتشهد بغداد هجمات شبه يومية بعضها بانفجار عبوات ناسفة واخرى بسيارات مفخخة، وفي حين يبقى بعض الهجمات من دون إعلان مسؤولية، يتبنى بعضها خاصة الانتحارية، تنظيم «داعش» الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ يونيو.

وتراجعت حدة هذه الهجمات ووتيرتها في الاشهر الماضية مع استعادة القوات العراقية مناطق كانت تحت سيطرة التنظيم على مقربة من العاصمة. وكانت الحكومة رفعت حظر التجول الليلي الذي كان يفرض منذ اعوام في شوارع بغداد في فبراير الماضي، وأرجعت ذلك إلى تحسن الوضع الأمني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©