• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

“الصحة” تدرب 120 شخصاً في المدارس ضمن برنامج للتوعية بالمرض

اكتشاف إصابة 107 طلاب بالسكري ضمن حملة في دبي والإمارات الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 ديسمبر 2009

أحمد مرسي

كشفت الفحوصات التي أجرتها وزارة الصحة في عدد من المدارس بدبي والإمارات الشمالية عن إصابة 107 طلاب وطالبات من بين طلاب المراحل التأسيسية بمرض السكري، وذلك من بين 31433 طالباً وطالبة أجرت الوزارة عليهم فحوصات شاملة .

وأكدت الدكتورة وداد الميدور مدير إدارة الرعاية الصحية بوزارة الصحة، منسق اللجنة الوطنية لداء السكري، إن نسبة انتشار المرض في الدولة تقدر بواحد من كل خمسة وهي ثاني أعلى نسبة على الصعيد العالمي، وان حوالي 19,6 في المائة من سكان الدولة يعانون من الداء السكري.

وعزت السبب الرئيسي لارتفاع نسب إصابة مواطني الدولة بالمرض، إلى العادات الغذائية غير السليمة وقلة النشاط البدني .

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التدريبية الأولى التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة داء السكري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة في دبي وشركة “سانوفي افينتيس” صباح أمس بمدرسة المنار النموذجية بالشارقة، وتستهدف تدريب 120 من الهيئة التمريضية بالمدارس والهيئة التدريسية ضمن برنامج التوعية لطلبة المدارس بداء السكري ومضاعفاته.

ونوهت الميدور إلى أن ارتفاع نسب الإصابة بمرض السكري لدى الأهالي لعب دورا في زيادة مضاعفات أمراض أخرى مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

وأوضحت أن وزارة الصحة تهتم بصورة كبيرة بتوعية طلاب المدارس بمرض السكري ومايترتب عليه من مخاطر صحية، خاصة أن البدانة تزيد من خطر التعرض للسكري من النوع الثاني وأمراض القلب خلال مرحلة البلوغ ،وان النظام الغذائي غير المتوازن يؤدي إلى مخاطر التعرض للبدانة في السنوات اللاحقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا