• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مهلة تعديل مواصفات أسطول الحافلات تنتهي بداية سبتمبر المقبل

لجنة «النقل المدرسي» تبدأ حملة توعية بتشريعات النقل المدرسي في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت لجنة النقل المدرسي في إمارة أبوظبي تنفيذ حملة توعية بشأن تشريعات النقل المدرسي تستمر حتى بداية العام الدراسي المقبل، تزامناً مع انتهاء المهلة المقررة لتعديل مواصفات أسطول الحافلات المدرسية بداية سبتمبر المقبل.

وتهدف الحملة التوعوية، التي ستتضمن بث رسائل توعوية من خلال مختلف وسائل الإعلام بالتشريعات الخاصة بهذا النوع من الحافلات ومسؤوليات الأطراف كافة، إلى توفير أعلى معايير الأمن والسلامة والراحة للطلاب، إلى جانب التميز والمراقبة لهذا النوع من الحافلات.

وأوضحت دائرة النقل أن الحملة التوعوية ستستهدف المدارس، ومشغلي حافلات النقل المدرسي، وسائقي الحافلات المدرسية، ومرافقات الحافلات المدرسية، وأولياء الأمور لتحسين مستوى سلامة نقل الطلاب من وإلى المدارس. وبدأت لجنة النقل المدرسي، التي تضم في عضويتها كلاً من دائرة النقل، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مجلس أبوظبي للتعليم، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، أمس، تنفيذ الحملة عبر توزيع أقراص مدمجة ، تتضمن دليل النقل المدرسي وقائمة المواصفات الشاملة للحافلات المدرسية، علما أن دائرة النقل منحت مشغلي الحافلات المدرسية مهلة حتى بداية شهر سبتمبر 2013 لتعديل 50% من أسطول حافلاتهم، على أن يستكمل الباقي قبل بداية شهر سبتمبر 2014.

وأوضحت الدائرة أنه لن يتم تسجيل أو تجديد أو إلغاء أو التنازل عن أي حافلة مدرسية، إلا بموجب تصريح صادر من دائرة النقل. وتهدف تشريعات النقل المدرسي إلى تقليل نسبة نقل الطلاب إلى المدارس بالسيارات الخاصة،ورفع مستوى جودة خدمة النقل المدرسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض