الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تنظم دورة تدريبية حول إدارة وتشغيل خدمات الأطعمة

24 ابريل 2012
أبوظبي(الاتحاد) - نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة دورة تدريبية مكثفة حول إدارة وتشغيل خدمات الأطعمة والمشروبات في قطاع الضيافة في الإمارة، استمرت 3 أيام، في العاصمة أبوظبي. وأقيمت هذه الدورة بفندق بارك روتانا، بالتعاون مع جامعة كورنيل الأميركية للإدارة الفندقية. وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج توعوي واسع، يستهدف تعزيز معرفة الشركاء والعاملين في القطاع السياحي، وخصوصا الفندقي، بما يخدم توحيد المعايير والارتقاء بمستوى الأعمال الفندقية الرئيسية، وتحديدا ذات الصلة بقطاع الضيافة. وأكد ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة، أهمية الشراكة المثمرة مع “جامعة كورنيل”، نظرا لتجربتها الواسعة في مجال التدريب النظري والتطبيقي السياحي، مشيراً إلى أن هذه الدورة المكثفة التي حضرها نحو 35 مشاركا، يمثلون الجهات الفاعلة في قطاع الضيافة السياحية، تعكس حرص الهيئة على توفير الجانب المعرفي باعتباره مصدرا حيويا لتنمية القطاع، وتعزيز الدور الفاعل لجميع الشركاء. ونوه إلى أن الجانب المعرفي يدعم الجهود لتقديم أفضل الخدمات السياحية بشكل عام، مؤكدا أن خدمات الضيافة هي إحدى الركائز الرئيسية في إثراء التجربة السياحية للزائر، وأن تطبيقها الأمثل يساهم في تطوير القطاع الفندقي وعوائده المادية والمعنوية. ولفت إلى أن أداء القطاع الفندقي يعتبر محركا رئيسيا ومؤشرا دقيقا لنجاح تنفيذ استراتيجية تطوير القطاع السياحي. وأثنى الريامي على حرص جميع الشركاء في القطاع السياحي على المشاركة للاطلاع على مقومات تطوير ونجاح خدمات الضيافة ذات الصلة بالأطعمة والمشروبات. من جانبه، قال ريتشارد حداد، المدير العام لشركة فيجن للشقق الفندقية”: وفرت هذه الدورة المعرفة النظرية والعملية لجميع المشاركين، الأمر الذي جعلنا نعيد التقييم في أداء مستويات الضيافة وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي الوقت نفسه فتحت الشراكة آفاقا جديدة نحو الابتكار في خدمات الضيافة، وهو ليس فقط ما يميز منشأة عن أخرى، بل هو ما يميّز وجهة عن أخرى”. وأضاف” نتطلع إلى استكمال البرنامج التدريبي الطموح الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة، والذي من خلال اطلعنا على نماذج إدارية وتشغيلية متنوعة في تنفيذ الأنشطة والخدمات السياحية الداعمة لتنمية القطاع”. حضر الدورة مديرو خدمات الأطعمة والمشروبات ومديرو المطاعم في المنشآت السياحية، حيث اطلعوا على سبل إدارة أنشطة الضيافة في الفنادق والمطاعم والمنتجعات، وأفضل الممارسات التشغيلية لشركات خدمات التموين، وساهم المشاركون في إجراء تقييم ذاتي للسوق التي يعملون بها، ورصد العناصر التنافسية التي يعتمد عليها نجاحهم سواء كمديري للمطاعم أو مزودي للخدمات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©