• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

لتدريس علوم القرآن والحديث واللغة العربية

حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

الشارقة (وام)

يشهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الافتتاح الرسمي للجامعة القاسمية التي جاء تأسيسها ضمن اهتمام سموه بالتعليم وحرصه على إنشاء الصروح التعليمية العليا.. لتكون جامعة إسلامية متخصصة. حيث تعتبر تحفة معمارية تضاف إلى سجل الشارقة الحافل بالإنجازات.

وقال الدكتور رشاد محمد سالم، أستاذ في جامعة الأزهر مدير الجامعة القاسمية، إن رؤية الجامعة ترتكز على القرآن الكريم والحديث واللغة العربية وتخريج القدوة.. فالأمة الإسلامية بحاجتها في يومنا الحاضر أكثر من أي وقت مضى.. والجامعة تؤكد دائما أنها شارقية الموقع عالمية الرسالة أسوتها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: إن صاحب السمو حاكم الشارقة أراد الجامعة القاسمية كي تكون هدية منه للعالم، مشيرا إلى أن رؤية سموه في إنشاء الجامعة القاسمية تؤكد أن الإسلام دين السماحة والإنصاف والوسطية والاعتدال لا إفراط فيه ولا تفريط يتواصل مع الآخرين.. جامعة تخرج جيلا بهذا المفهوم السمح للإسلام حتى يتسنى لهذا الجيل أن يكون نموذجا يقتدى به، ومن هنا كانت الفكرة في استقطاب الطلبة من كل بقاع العالم والانفاق عليهم وتهيئة كل الظروف الملائمة لهم للتحصيل العلمي الى جانب الحفاظ على اللغة العربية لغة القرآن الكريم ونشرها.

وقد استقطبت الجامعة في العام الدراسي الجاري 250 طالبا وطالبة من 45 جنسية من مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا