• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خطة أمنية لتأمين شبوة من الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

عدن (الاتحاد)

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بدء خطة أمنية شاملة من أجل تأمين مدن المحافظة من التنظيمات الإرهابية.

ونفذت قوات الأمن والجيش انتشارا أمنيا كثيفا في مدينة عتق عاصمة المحافظة، تدشينا للخطة التي تم إعدادها لحفظ الأمن والاستقرار وتعقب الخلايا الإرهابية التي فرت من محافظة أبين المجاورة عقب تحريرها الحكومية في الأيام الماضية.

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن الخطة تضمنت عدة محاور لتأمين شبوة والمناطق المحررة منها، وأن الخطة تتضمن تفعيل مراكز الشرطة والجيش في مختلف المدن، وكذلك حملات مكثفة لتعقب العناصر الإرهابية خصوصا في المناطق الحدودية مع محافظة أبين والتي فرت إليها عناصر إرهابية عقب الحملة الأخيرة.

وأكد وكيل محافظة شبوة ناصر القميشي، أن هناك خطة محلية تسعى السلطات المحلية لتنفيذها من أجل تطبيع الحياة في مديرية ميفعة وعلى رأسها مدينة عزان، لافتا إلى أن عملية تأمين المدينة مستمرة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة.

وأشار إلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار من أهم أولويات السلطة المحلية في شبوة كونها الركيزة الأساسية للتنمية ، موضحاً

أن المستقبل واعد ومبشر لأبناء شبوة عقب التخلص من المليشيا الانقلابية التي تسببت في إرباك الوضع في البلد، ومؤكدا أن المرحلة مفصلية واللحظة حاسمة ويجب عدم إضاعة الفرصة التاريخية التي لا تعوض في ظل ما يقدمه لنا الأشقاء في دول التحالف العربي لدعم جهود التنمية الشاملة.

وثمن وكيل محافظة شبوة، قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات على الجهود المبذولة والدور المحوري في عملية تثبيت الأمن والتنمية في المدن المحررة.

     
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا