• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

خطوات متواصلة لتعزيز الجهود الأمنية في المدن المحررة

الشرعية تتقدم في الجوف وتردي عشرات الانقلابيين في صنعاء وتعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

قتل عشرات العناصر من ميليشيات الحوثي وصالح أمس الخميس،في المعارك المحتدمة قرب العاصمة اليمنية صنعاء وفي مدينة تعز جنوب غرب البلاد، في حين أعلنت أجهزة الأمن ضبط شبكة إرهابية متخصصة بتنفيذ عمليات الاغتيالات التي شهدتها المدن المحررة جنوب البلاد خلال الفترة الماضية.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني مصرع وجرح العشرات من المسلحين في اشتباكات اندلعت في بلدة نهم الواقعة شمال شرق صنعاء، وإن قوات الجيش والمقاومة الشعبية خاضت بدعم من طائرات التحالف العربي، معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في نهم، مؤكرة أنها «تواصل التقدم في اتجاه منطقة محلي.

وذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي نفذت 13 غارة على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في نهم، في حين قال الجيش الوطني إن الغارات استهدفت «تعزيزات وتجمعات وآليات تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع» في منطقتي محلي ومسورة القريبتين من نقيل بن غيلان آخر معاقل الانقلابيين في بلدة نهم التي تعد المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة وتطل على مطار صنعاء الدولي في شمال المدينة.

وحسب المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة فإن ضربات جوية دمرت 4 مركبات عسكرية تابعة للانقلابيين كانت في طريقها إلى منطقة محلي، ما أسفر عن مقتل وجرح جميع المسلحين الذين كانوا على متنها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن غارة جوية استهدفت «مخزن أسلحة تابعا للميليشيا الانقلابية ودمرته بالكامل». ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء