• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م
  12:46    قصف بالبراميل المتفجرة يصيب أكبر مستشفى في الأحياء الشرقية من حلب     

مع اعتدال الطقس واستئناف الصيادين نشاطهم

انخفاض تدريجي في أسعار الأسماك بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

فهد بوهندي (الفجيرة)

بدأت أسعار السمك بالاستقرار التدريجي، بعد عودة الصيادين من إجازاتهم الصيفية، ومعاودة نشاطهم بشكل اعتيادي، وضخ كميات كبيرة من الأسماك، ما يؤدي لتوازن بين العرض والطلب، واستقرار الأسعار.

وقال الصياد المواطن محمد علي: ارتفعت الأسعار بشكل كبير خلال الأشهر الماضية بسبب إجازات الصيادين وارتفاع درجات الحرارة، علماً أن الصيادين يقل نشاطهم كثيرا خلال الصيف، وتكون رحلاتهم قليلة، ومدتها أقصر، كما أنهم لا يقطعون مسافات طويلة، ما يقلل كميات الأسماك بشكل كبير، وبالتالي تكون الأسعار مرتفعة، ولكن مع اعتدال درجات الحرارة وانقضاء الصيف تدريجيا، بدأت حركة الصيد تعود لطبيعتها.

وقال الصياد خالد الحمادي: إن اعتدال درجات الحرارة يساعد على اقتراب الأسماك من الشواطئ وصيدها بجهد ووقت أقل، ولهذا فإن أنواعاً مثل الكوفر والصال والهامور والسمان بدأت تعود للأسواق بكميات كبيرة، ما ساعد على انخفاض أسعارها للمستوى الطبيعي. وقال عبدو أحد باعة الأسماك: انخفضت الأسعار تدريجيا، وقد تصل لمستواها الطبيعي خلال فترة قصيرة، وبلغت الأسعار خلال الفترة الماضية سقفاً مرتفعاً جداً، وعلى سبيل المثال، فإن سمكة الهامور متوسطة الحجم انخفضت إلى 200 درهم حسب الوزن، بينما كانت تباع بنحو 350 درهماً خلال الفترة الماضية، وانخفض سعر الكنعد إلى دون 300 درهم، بينما كيلو سمك الصال انخفض من 25 إلى 30 درهماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض