• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

تعزيزاً للتواصل بين أفراد المجتمع والسلطة القضائية

إطلاق تطبيق «بلغ النيابة» الذكي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت النيابة العامة في أبوظبي، تطبيق «بلغ النيابة»، المخصص لأفراد المجتمع كافة في إمارة أبوظبي، حيث يمكنهم بعد تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية بنظام IOS ونظام الاندرويد؛ التواصل مع نيابة أبوظبي بشأن الإبلاغ عن أية واقعة معاقب عليها قانوناً مع تقديم الدليل. وأكد المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، حرص النيابة العامة في أبوظبي على الارتقاء بالعمل القضائي من خلال تسخير وسائل التقنية الحديثة في تقديم خدمات قضائية متطورة. موضحاً أن إطلاق تطبيق «بلغ النيابة»، يأتي في إطار جهود النيابة العامة نحو تعزيز ثقافة التواصل بين أفراد المجتمع والسلطة القضائية عبر استخدام التقنيات الحديثة بصورة تساهم في حفظ أمن المجتمع في إطار المسؤولية المجتمعية.

وأضاف النائب العام لإمارة أبوظبي، أن الأمن والاستقرار في المجتمع لا يتحقق إلا بتضافر جهود الأفراد والمؤسسات كافة، كل من موقعه، وفي هذا الإطار يتحمل الأفراد مسؤولية الإبلاغ عن أي فعل يعد مخالفة للقانون، أو أي معلومات تتعلق بسلوكيات يعتقدون أن المصلحة العامة تقتضي الإبلاغ عنها. من جهته، أوضح المستشار حسن الحمادي مدير إدارة النيابات، أن تطبيق بلغ النيابة الذي يعمل على الهواتف المتحركة الذكية، متاح مجاناً باللغتين العربية والإنجليزية عبر متاجر «أبل ستور» أو «متجر بلاي» لسكان إمارة أبوظبي كافة من المواطنين والمقيمين والزوار.

وأضاف المستشار حسن الحمادي، أن التطبيق يوفر لمقدم البلاغ، إمكانية شرح الواقعة المبلّغ عنها تفصيلاً، وتحديد مكان ووقت وقوعها، ثم إرسال البلاغ إلى النيابة العامة، مع إرفاق دليل على صحة محتوى البلاغ، سواء كان صورة فوتوغرافية أو مقطع فيديو أو تسجيل صوتي أو أي دليل آخر. موضحاً أن تسجيل بيانات الشخص مقدم البلاغ وهو خيار غير إلزامي، ويتم التواصل مع مقدم البلاغ فقط في حال موافقته على الإفصاح عن بياناته ومعلومات الاتصال به. وأضاف الحمادي أن الخطوات التالية تتضمن إرسال رقم البلاغ إلكترونياً عبر رسالة نصية على هاتف مقدم البلاغ المتحرك، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا