• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسرائيلي يطعن فلسطينياً والاحتلال يحاصر القدس ويستهدف مراكب الصيادين في غزة

اشتباكات عنيفة في «الأقصى» بالذكرى الـ 66 لنكبة فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين

(غزة، رام الله)

شهدت مدينة القدس المحتلة أمس، اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيون بالذكرى الـ66 للنكبة أسفرت عن إصابة 15 فلسطينيا، بينما حاصر جيش الاحتلال القدس ومنع المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى، في وقت قام فيه مستوطن إسرائيلي بطعن فلسطيني في المدينة المقدسة. واستخدمت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين أمام الحرم القدسي. وقالت متحدثة باسم الشرطة، إنه أُلقي القبض على فلسطينيين اثنين.

وقال مسعفون فلسطينيون، إن 15 شخصاً أصيبوا، وتتصاعد حدة التوتر في المكان أثناء العطلات حيث يخشى الفلسطينيون من أن يحاول متطرفون يهود الصلاة في داخل الحرم القدسي.

وتسود حالة من التوتر والترقب في مدينة القدس، بسبب مواصلة حصار الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك واندلاع مواجهات عنيفة في البلدة القديمة.

وأفاد ضابط الإسعاف في جمعية اتحاد المسعفين العرب إياد ابو سنينة بأن 15 فلسطينياً أصيبوا خلال مواجهات عند باب حطة، تم نقل 5 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، ومن بين الإصابات، إصابة بعيار مطاطي في الصدر، وإصابة امرأة مسنة بقدمها اليمنى بقنبلة صوتية. واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من باب حطة، بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وهم: إمام مسجد البحر في مدينة يافا محمد عايش، صالح سويطي 22 عاماً، وموظف لجنة الإعمار حسام سدر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا