• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

المخيمات الشتوية المؤقتة في «لهباب الثانية» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

حددت إدارة المباني في بلدية دبي موقع المخيم الشتوي المؤقت للموسم الحالي 2016 - 2017 بمنطقة لهباب الثانية، بدلا من الموقع السابق بمنطقة العوير الأولى، ويأتي ذلك حرصاً من الدائرة على تلبية احتياجات المواطنين بالإمارة لقضاء أمتع الأوقات بالأجواء المميزة التي تشهدها الإمارة خلال هذه الفترة من العام والتي تتميز باعتدال المناخ، وتعزز من ارتباطهم بعادات وتقاليد الأجداد المتمثلة في حياة البادية والبيئة الصحراوية.

وصرح المهندس جابر آل علي رئيس لجنة المخيمات الشتوية المؤقتة ببلدية دبي أن إقامة المخيم الجديد بمنطقة لهباب الثانية جاء لتحقيق مجموعة من المعايير أبرزها الأمن والسلامة العامة ورضا المتعاملين من حيث قرب المحال التجارية منها علاوة على البيئة الصحراوية الملائمة للتخييم. وقال إن البلدية سوف تباشر اعتبارا من الأسبوع القادم بدء الاجتماعات بالاشتراك مع الشركاء الاستراتيجيين للإعداد للموسم الشتوي القادم.

وكان مدير عام بلدية دبي قد أصدر قرارا بتشكيل فريق عمل لمشروع المخيمات الشتوية المؤقتة برئاسة المهندس جابر أحمد آل علي رئيس قسم تفتيش المباني بإدارة المباني، ويختص الفريق بإعداد ووضع خطة العمل للموسم الشتوي القادم مع تحديد كافة الاحتياجات والموارد اللازمة لترخيص المخيمات الشتوية من خلال برنامج زمني مفصل يتم متابعته من قبل فريق العمل حسب التكليفات لضمان بدء الموسم في موعده وتقديم خدمة توفق توقعات المتعاملين، ومتابعة صيانة وتجهيز المقر المؤقت لإصدار تصاريح المخيمات الشتوية المؤقتة وتحديد موقعه والطرق المؤدية إليه بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات.

ويختص الفريق بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين المعنيين كقيادة شرطة دبي والدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات وغيرهم من الشركاء وذلك خلال فترة التجهيز وبدء الخدمة وحتى انتهاء الموسم الشتوي وعقد الاجتماعات الدورية اللازمة معهم لمناقشة الملاحظات والمقترحات والمواضيع المتعلقة بتقديم الخدمة ورضا المتعاملين واقتراح الخطة الإعلامية الخاصة بالمشروع وتجهيز المنشورات والملصقات الخاصة بها، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والوحدات التنظيمية المعنية والإعلان عنها للجمهور بوسائل الإعلام المختلفة.

كما يختص الفريق طبقا لقرار تشكيله بمراجعة وتحديث إجراءات تقديم الخدمة بالأنظمة الإلكترونية والأدلة المؤسسية والتأكد من جاهزيتها قبل بدء الموسم الشتوي وتدريب الموظفين المعنيين والمتعاملين وإعداد الأدلة اللازمة، والمتابعة الدورية لسير إجراءات تقديم الخدمة للمتعاملين بالنظام الإلكتروني والتأكد من إنجازها في الوقت المحدد ومتابعة حل المشكلات أو المعوقات التي قد تؤثر على إجراءات تقديم الخدمة، والمتابعة الميدانية الدورية لمواقع المخيمات الشتوية المؤقتة والتأكد من التزام المتعاملين أثناء استخدام موقع التخييم بالقواعد والاشتراطات المعتمدة لدى البلدية وإعادة الموقع إلى وضعه السابق قبل بدء موسم التخييم.

ويختص الفريق أيضا بحصر ملاحظات وشكاوى المتعاملين والعمل على حلها وتوثيقها، وتسجيل الاقتراحات المقدمة من المتعاملين لدراستها وتقييمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض