• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السكان يشيدون بقرار البلدية تشديد العقوبات على المخالفين

نبش النفايات.. ظاهرة غير صحية مطلوب مواجهتها في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

آمنة النعيمي(عجمان) -

آمنة النعيمي (عجمان)

طالب سكان في إمارة عجمان بتكثيف الرقابة على العمالة التي تقوم بنبش النفيات بطريقة تشوه المنظر العام وتشكل مصدراً لانبعاث الروائح الكريهة وبيئة خصبة للأمراض، مشيدين بقرار البلدية فرض عقوبات على الفئات العمالية والشركات التي تلجأ لهذه السلوكيات غير المسؤولة.

مخاطر صحية

ووصف عبيد حسن الظاهرة بأنها غير حضارية ويجب التصدي لها بشتى الطرق، مشيداً بقرار البلدية، داعياً إلى الحزم في مخالفتهم وأن تطال المخالفات والغرامات شركات إعادة التدوير التي تشتري منهم المواد القابلة للتدوير، باعتبارها أكبر مشجع لاستمرار هذه العمالة في عمليات النبش.

وقالت عليا سالم من منطقة الجرف، إنها دائماً ما تلاحظ آسيويين من جنسيات مختلفة ينبشون في حاوية النفيات، الأمر الذي يثير شفقتها عليهم لعدم إدراكهم الأضرار الصحية التي قد تصيبهم جراء نبشهم في المخلفات التي قد يكون بعضها ساماً، حيث تبادر بالتصدق عليهم عسى أن تغنيهم صدقتها عن النبش. وقال سامي أحمد إن نبش النفايات العشوائي، يخلف مظهراً غير لائق، وإن المخاطر الأبرز في الروائح الكريهة المنبعثة منها والتي تنتشر في الهواء وتلوثه وتنتشر في كل المنطقة التي تجاور الحاويات، مطالباً بالتعجيل في استخدام حاويات الفرز للاستفادة من المواد القابلة للتدوير، على أن تكون مغلقة بشكل محكم لا تمكن أحداً من نبشها.

حماية البيئة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض