• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

منظمة المرأة تهنئ (أم الإمارات) بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»

«الجامعة العربية»: دعم الشيخة فاطمة وراء إنجازات بنت الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

القاهرة (وام)

قالت إيناس مكاوي، مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل في الجامعة العربية: «إن مساهمات دولة الإمارات في الارتقاء بوضع المرأة أثرت إيجابياً على مؤشرات وضع المرأة العربية ضمن المجموعات الإقليمية الأخرى، بفضل الإرادة السياسية التي أدركت أن النهوض بوضع المرأة يؤثر إيجابياً في معدلات التنمية المستدامة بصفه عامة».

وأشارت إلى أن إنجازات المرأة الإماراتية ودخولها كل مجالات العمل بجدارة واقتدار، جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وأكدت مكاوي أن دولة الإمارات تبذل جهوداً مضنية لدعم المرأة، حيث تقلدت أرفع المناصب، وشاركت في دعم واتخاذ القرارات المهمة، لافتة إلى انتخاب معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي كأول امرأة تتولى هذا المنصب في العالم العربي، وتعيين معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، كأصغر وزيرة في العالم.

واعتبرت أن توجيه سمو الشيخة فاطمة بتخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفال بالمرأة الإماراتية جاء نتيجة إيمانها بأهمية مساهمات المرأة في الإمارات ودورها في الدفع بجهود التنمية، وقالت: «إن دولة الإمارات أسست أيضاً العديد من الجمعيات لضمان حقوق المرأة، والطفل في مختلف مراحل عمره، في الوقت الذي تقف فيه كداعم كبير لاستراتيجية النهوض بالمرأة العربية، فيما ترأس الدورة الحالية للجنة المرأة العربية».

كما تقدمت منظمة المرأة العربية بالتهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، بمناسبة الاحتفال بـ «يوم المرأة الإماراتية»، والذي وجهت سموها بتخصيصه، تقديراً وإيماناً بدور المرأة المهم في الدولة وتقلدها لأرفع المناصب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض