• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

تطوير شارع الغرفة التجارية

«أشغال الفجيرة»: مشروع متكامل لتعبيد الطرق الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

السيد حسن (الفجيرة)

تستعد دائرة الأشغال والزراعة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بحكومة الفجيرة، لتنفيذ مخطط شامل لمشروع متكامل لتعبيد الطرق الداخلية في عدد من ضواحي مدينتي الفجيرة ودبا الفجيرة، والمزمع البدء به خلال الشهرين القادمين، بحسب سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة.

وذكر المكسح، أن الدائرة تعمل بالتعاون مع بلدية الفجيرة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، على اختيار المناطق التي سوف تستفيد من مشاريع التعبيد، وفق أولوية احتياجات كل منطقة، وحالة الطرق ومدى تأثيرها على حياة المواطنين اليومية.

وأكد أن طرق المناطق البعيدة، سوف يتم تعبيدها على مراحل تباعاً، ولن تستثني مشاريع الطرق الداخلية أي منطقة، لافتاً إلى أن المشروع يأتي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وعلى صعيدٍ متصل قال مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة: تقوم الدائرة، ضمن مشاريع تطوير البنية التحتية للطرق الداخلية حالياً، بوضع آليات بدء تطوير وتحديث شارع الغرفة، الذي يبلغ طوله 3 كيلومترات، وسيتم استحداث حارة إضافية في اتجاهي الطريق، وإعادة تعبيده كاملاً من جديد وفق أحدث الأطر العالمية.

وأشار المكسح إلى أن الدائرة تقوم حالياً بعمل إشارة ضوئية جديدة على شارع النخيل، مع تقاطع الشارع المؤدي لداخل منطقة الفصيل، وتأتي الإشارة الضوئية الجديدة بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة، درءا لأي مشكلة قد تحدث للقادمين من الفصيل، ومستخدمي شارع النخيل الرئيس من وقوع حوادث وغيرها، ومن المقرر الانتهاء من الإشارة الضوئية الجديدة في غضون الأسابيع القادمة.

ويجري حاليا صيانة بعض الأجزاء من شارع محمد بن مطر، وتنتهي الأعمال خلال الأسبوع القادم، وتشمل أجزاء من رأس الطريق مع دوار الفطيم. وكانت دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة، قد أنجزت خلال الأشهر الماضية عددا من مشاريع تعبيد الطرق الداخلية في مدينتي الفجيرة ودبا وبعض الضواحي.

ومن هذه المشاريع تطوير شارع الفصيل ودوار الدلة بمسافة تصل إلى 3 كيلو مترات، وتوسعة شاملة لدوار الدلة، وإضافة حارة ثالثة له وللشارع على امتداده من دوار الدلة إلى دوار شارع الكويت، وقد أحدث هذا التطوير الشامل مرونة وسيولة ملحوظة على الشارع، اختفت معها حالة الازدحام التي كان يشهدها دوار الدلة للقادمين من دبا، والعابرين إليها من الفجيرة.

وشملت خطط تعبيد وتطوير الشوارع الداخلية في الفجيرة في فترات سابقة، تطوير وتحديث شارع السلام والمطار والملك فيصل الذي تم زراعة جزيرته بالمسطحات الخضراء والنخيل. ولفت مدير دائرة الأشغال والزراعة، إلى أن الدائرة تعمل على خطين متوازيين، تعبيد الطرق وتحديث وتطوير بعضها، وفي ذات الوقت استحداث زراعة جزر تلك الطرق المهمة وزراعتها بالنخيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض