• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

بسرعة

زوكربيرج يتعهد بمواجهة المعلومات المضللة في الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مايو 2018

«لقد كنا بطيئين للغاية في تحديد التدخل الروسي على فيسبوك في الانتخابات الرئاسية الأميركية في ذلك الوقت».. هكذا اعترف مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك أمام أعضاء البرلمان الأوروبي.

لكنه في الوقت نفسه أكد أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً أصبح مستعدا بشكل أفضل لتحديد وحذف المعلومات المضللة في الانتخابات في جميع أنحاء العالم، في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وقال زوكربرج «لدي ثقة أكبر في أننا سنقوم بهذا الأمر بشكل سليم في المستقبل لأننا قمنا بالفعل بعمل أفضل في العديد من الانتخابات المهمة منذ عام 2016، بما في ذلك انتخابات الرئاسة الفرنسية، والانتخابات الألمانية وانتخابات ولاية ألاباما الخاصة في الولايات المتحدة العام الماضي». كما لفت زوكربيرج انتباه المشرعين إلى «الدور الإيجابي» الذي لعبه فيسبوك من خلال السماح للقادة «بالاتصال المباشر بالناخبين» وبمساعدة «ملايين الأشخاص في تسجيل أسمائهم في جميع أنحاء العالم ممن ربما لم يذهبوا إلى صناديق الاقتراع من دون ذلك».

يذكر أن فيسبوك أعلن الشهر الماضي أنه تبادل البيانات الشخصية ل 87 مليون مستخدم بشكل غير صحيح مع شركة «كامبريدج أناليتيكا» البريطانية، من بينهم ما يصل إلى 7 .2 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا