• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صادرت 69 كيلو جراماً مواد غذائية فاسدة

حملة تفتيشية على المقاصف المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

السيد حسن (خورفكان)

نفذت بلدية خورفكان جولات تفتيشية على المقاصف المدرسية الحكومية والخاصة بالمدينة، أسفرت عن إتلاف كميات من المواد الغذائية والمشروبات السائلة غير الصالحة للاستهلاك الأدمي، بحسب علي خميس بن عبود مدير البلدية بالإنابة.

وقال بن عبود: أنهى قسم الصحة العامة في البلدية جولاته التفتيشية على معظم مقاصف المدارس الحكومية والخاصة بالمدينة، ضمن خططها الإستراتيجية على المدارس، حفاظاً على سلامة الطلبة، وخلو المقاصف من الأضرار الصحية وآلية التخزين ونظافة المكان، وتهيئتها لكي تكون ملائمة صحياً للعمل بها من جميع الجوانب. لافتاً إلى أن الحملة أسفرت على مصادرة، وإتلاف جميع المواد الغذائية بالمقاصف المدرسية المخزنة سابقاً، والتي كانت موجودة طوال فترة الصيف في ظروف تخزين غير ملائمة وغير مطابقة للمعايير الصحية، والتي تزن نحو ما يقارب 69.34 كيلو جرام من المواد الغذائية الجافة، بينما أتلفت قرابة 66 لتراً للمواد الغذائية السائلة.

من جانب آخر، باشرت بلدية مدينة خورفكان ممثلة في قسم الزراعة، بزيارات ميدانية للمدارس بالمدينة وزيادة الرقعة الخضراء، علاوة على تعديل وتقليم الأشجار المزروعة سابقاً، وهي في استمرار متواصل لتغطية أكبر عدد من المدارس، حفاظاً على المنظر العام للبيئة المدرسية. من جانبه، قام قسم البيئة بحملات مكثفة لتنظيف المدارس من جميع المخلفات، لتكون ملائمة لاستقبال طلابها على أكمل وجه وبأحسن صورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض