• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقابل 100 دولار لكل مشترك

ضبط عربي روج فيلماً شهيراً عبر الإنترنت مع بدء عرضه في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي عربياً، لتورطه في طرح فيلم سينمائي عربي (معروض في دور السينما بأبوظبي ومدن عربية)، وذلك في موقع إلكتروني (خارج الدولة) يروّج أفلاماً متعددة مقابل رسوم اشتراك، في واقعة انتهاك حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر.

وقال اللواء عمير المهيري، مدير عام العمليات الشرطية: إن شرطة أبوظبي استطاعت الحد من تسريب الفيلم السينمائي، وانتشاره وتحميله من مواقع الإنترنت الأخرى، بعد ضبط مروّج الفيلم بسرعة لم يكن يتوقعها بمجرّد تلقي إدارة التحريات والمباحث الجنائية بلاغاً بالقرصنة الإلكترونية. وأكد حرص شرطة أبوظبي؛ بالتنسيق مع الجهات المختصة، على مكافحة أشكال الغش التجاري، التي تقـوّض مقومات الاقتصاد الوطني وتؤثر في المشهد التجاري، وتهدر حقوق المبدعين في شتى المجالات، لاسيما أن السلطات المحلية في أبوظبي وضعت إطاراً تشريعياً يتوافق مع المعايير الدولية في مجال حماية الأعمال الفكرية ومكافحة القرصنة، وتوفير بيئة آمنة للتجار والمستهلكين معاً.

واعتبر أن القرصنة على صعيد سرقة الأفلام السينمائية من دور العرض، سواء بتصويرها بكاميرات صغيرة وطرحها عبر مواقع الإنترنت، أو تداولها أو ترويجها أو سرقتها أو بيعها على شكل أسطوانات مدمجة، تعدّ مخالفة للقوانين المنظمة لهذا النشاط التجاري.

وقال العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية: إن قسم الجريمة المنظمة في إدارة «التحريات» تلقى شكوى من منتج الفيلم السينمائي «الذي يعد أحد أفلام الموسم»، أفاد بتضرره تجارياً، وتكبّد الفيلم خسائر مادية، بعدما تم عرضه في موقع إلكتروني (خارج الدولة)، تزامناً مع عرضه في دور السينما في أبوظبي في اليوم نفسه.

وذكر أن عملية البحث والتحرّي أسفرت عن التوصّل إلى المشتبه به (مقيم في الدولة) ويدعى «أ. م»، ويعمل مديرا بإحدى الجهات، حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أنه وراء عملية ترويج الفيلم السينمائي بصورة غير مشروعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض