• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البحرين تؤكد خلوها من الفيروس و7 إصابات جديدة بالسعودية

حالة وفاة ثانية بـ «كورونا» في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أعلنت وزارة الصحة الأردنية أمس تسجيل ثاني حالة وفاة هذا العام بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، هي الرابعة منذ عام 2012. وقالت الوزارة إن «الوفاة الجديدة بفيروس كورونا هي لأحد المصابين بالفيروس يبلغ من العمر 56 عاما كان يعاني فقر دم والتهاب رئوي ادخل على اثره المستشفى»، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ونقلت الوكالة عن محمد العبداللات، مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة، قوله إن «عدد الوفيات المسجلة في الأردن بفيروس كورونا أصبح أربع حالات من اصل ثماني حالات تم تشخيصها منذ عام 2012». وأشار إلى أن «المريض الذي توفى ثبت مخبريا إصابته بالفيروس وكان على جهاز التنفس الاصطناعي في أحد المستشفيات منذ السبت الماضي وكان يعاني أيضا ارتفاعا في ضغط الدم إضافة إلى أنه مدخن». وسجلت في الأردن حالتا وفاة عام 2012 وحالة وفاة في فبراير الفائت. وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي أدى إلى وفاة 800 شخص في العالم العام 2003.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورنا في كل من مدينة الرياض ومحافظة جدة والمدينة المنورة مما يرفع عدد الإصابات بهذا المرض إلى 421 حالة منذ اكتشاف الفيروس في شهر سبتمبر 2012 توفي منها 115 حالة. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أمس إن العدد الكلي للحالات المؤكدة بالفيروس خلال 24 ساعة بلغ 7 حـالات منها حالتان لا توجد لديهما أعراض وحالتان مستقرة وثلاث حالات في العناية المركزة.

وحول تفاصيل الحالات المصابة أوضحت أنه تم تسجيل أربع حالات في الرياض لرجل وثلاث سيدات إضافة إلى حالتين لرجل وامرأة في محافظة جدة وحالة واحدة لامرأة في المدينة المنورة. وأشارت إلى أن الحالات إلى تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق وتماثلت للشفاء هي حالة واحدة لرجل يبلغ من العمر 68 سنة وأخرج من مستشفى حكومي بالرياض.

وفي المنامة أكد صادق بن عبدالكريم الشهابي وزير الصحة في مملكة البحرين أن المملكة خالية من فيروس «كورونا - متلازمة الشرق الأوسط التنفسية».

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» عن الوزير تصريحه خلال جولة في مختلف القطاعات والمرافق التابعة للوزارة للتأكد من سير إجراءات مواجهة «فيروس كورونا»..أن الاستعدادات للتصدي للمرض ومواجهته تجري على قدم وساق لاحتوائه في حال ظهوره والحد من انتشاره من خلال التجهيزات الاحترازية والوقائية في المستشفيات الحكومية والتنسيق مع المستشفيات الخاصة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع مع «منظمة الصحة العالمية» عبر منسق اللوائح الصحية الدولية وضع انتشار الفيروس إضافة إلى حصولها على معلومات من منظمة الصحة العالمية ومراكز الولايات المتحدة الأميركية لمكافحة الأمراض «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» لمكافحة والحد من خطر فيروس كورونا. وكان سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني قد وجه خلال ترؤسه أمس جلسة مجلس الوزراء بالاستمرار في رفع درجة الطوارئ وتعزيز الجاهزية للتعامل مع فيروس مرض كورونا والذي لا تزال البحرين خالية منه تماما. (عمان، الرياض، المنامة (وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا