• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس البرلمان: ما يحدث في المملكة إرهاب منظم

شرطة البحرين تتصدى لهجوم على أحد مراكزها باستخدام القنابل الحارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى بالبحرين بأن قوات الشرطة تصدت لهجوم إرهابي تعرض له مركز شرطة مساء أمس الأول. ونقلت وكالة أنباء البحرين «بنا» عنه القول إن الهجوم قامت به مجموعة إرهابية بوساطة استخدام قنابل المولوتوف الحارقة في قرية سترة قرب المنامة. وأضاف أن القوات تعاملت وفق الضوابط القانونية وتمكنت من إعادة الوضع إلى طبيعته، موضحا أن هذا الهجوم الإرهابي أسفر عن تضرر عدد من المحلات التجارية بالسوق المجاور لمركز الشرطة. وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى إلى أن عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية الجناة وتسليمهم للعدالة. وكانت الشرطة أعلنت أمس الأول هروب ثلاثة أشخاص من مركز للتوقيف في المحرق شرق المنامة.

من جانب آخر قال خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب البحريني (البرلمان) إن ما يحدث في البحرين إرهاب منظم يستهدف المدنيين ورجال الأمن متهما جمعيات وجهات متطرفة بتنفيذ الأجندات الإيرانية. وقال الظهراني خلال لقائه أمس في اسلام أباد مع سردار عياض صادق رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية إن مملكة البحرين على كافة المستويات الرسمية والأهلية تفتخر بالعلاقة القوية التي تربط البلدين الصديقين وتولي هذه العلاقة اهتماماً خاصة، مؤكداً أن المملكة تثمن عالياً المواقف الباكستانية المشرفة فيما مرت به البحرين من أحداث. وأكد الظهراني أن الجالية الباكستانية في مملكة البحرين عنصر مساند في صناعة التنمية في مملكة البحرين وهي محل اهتمام ورعاية من قبل قيادة البلاد.

إلى ذلك، أوضح رئيس مجلس النواب أن هناك محاولات لإشغال العالم العربي والإسلامي بالحروب الطائفية، الأمر الذي أثر سلباً على تواصل البلدان الصديقة فيما بينها، وقال معاليه إنه ليس من المستغرب أن تقوم قوى دولية غربية في محاولة زعزعة الأمن والاستقرار، ولكن هناك دولا مجاورة تحاول ذلك رغم ما نكنه لها من احترام وحسن الجوار، مؤكداً أن مملكة البحرين هي بلد أمن وسلام للجميع. وأوضح الظهراني أن هناك جمعيات وجهات متطرفة تنفذ الأجندات الإيرانية، وأن ما يحدث في البحرين إرهاب منظم يستهدف المدنيين ورجال الأمن، ويتم تصنيع أدواته المتفجرة في تلك الدول المجاورة، إلا أن ثقتنا بالله وثم الدول الشقيقة والصديقة جعلنا نصمد أمام ما نتعرض له من إرهاب ومحاولات لتشويه سمعة المملكة.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية أن جمهورية باكستان تقف مع مملكة البحرين في ما تواجهه من محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكداً أن باكستان تتابع عن كثب ما يدور في مملكة البحرين وتقف معها بقوة ضد تلك القوى التي تتربص بها. وقال إنه سبق وأن تم التحدث مع المسؤولين في البرلمان الإيراني على ضرورة وقف التدخلات في باكستان ودول الخليج وبعض الدول العربية، مؤكداً أن هناك لقاءات قريبة ستجمع بين المسؤولين في المجلسين لبحث هذا الموضوع. (المنامة ، إسلام أباد - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا