• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

فاز على الجزيرة بهدفين مقابل هدف

العين يضع قدماً في ربع نهائي «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

وضع «الزعيم» قدماً، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على الجزيرة بهدفين مقابل هدف، في مباراة ذهاب دور الـ 16، التي جرت مساء أمس على ستاد محمد بن زايد، أنهى العين الشوط الأول متقدماً بهدفين، عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 11، وعمر عبدالرحمن في الدقيقة 15، وعاد «الفورمولا» في الشوط الثاني في محاولة لتحسين الصورة، وسجل هدفاً عن طريق مسلم فايز في الدقيقة 58، وحاول حتى الثواني الأخيرة، لكنه لم ينجح في إدراك التعادل، بفضل تألق دفاع «البنفسج» وحارسه خالد عيسى، وبهذا الفوز تتزايد فرص العين في التأهل، لأنه ينتظر الجزيرة على ملعب هزاع بن زايد بالعين، في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل، ويكفيه الفوز أو التعادل.

جاءت البداية سريعة من العين، وقبل أن تمضي الدقيقة الثانية، أطلق إبراهيما دياكيه تسديدة مدوية تمر فوق عارضة علي خصيف، ثم يواصل «الزعيم» محاولاته عن طريق الثلاثي دياكيه، وعمر عبد الرحمن، ومحمد عبدالرحمن، ومن هجمة للجزيرة تصل الكرة إلى علي مبخوت الذي يتعرض للعرقلة، ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من 35 ياردة، يسددها عبدالعزيز برادة قوية ذهبت بجوار القائم الأيمن لخالد عيسى حارس «البنفسج»، وبعدها ينطلق دياكيه من اليمين، ومنه إلى هلال سعيد على حدود منطقة الجزيرة، هيأها هلال لنفسه، وعالجها بتسديدة أرضية ضعيفة ينقض عليها خصيف بسهولة، وينطلق محمد فايز من الجبهة اليسرى، ولعبها عرضية إلى أسامواه جيان أسكنها من «لمسة واحدة» في شباك خصيف، محرزاً الهدف الأول للعين من أول «لمسة» لجيان في اللقاء.

ويتواصل الارتباك الجزراوي، وتتواصل أفضلية العين، وهجمة منظمة «بنفسجية»، من هلال سعيد إلى عمر عبدالرحمن المتألق، ويراوغ «عموري» على حدود منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية من 30 ياردة ترتطم بالقائم الأيمن، وتسكن شباك الجزيرة معلنة عن الهدف الثاني لـ «البنفسج».

وبعد الهدف الثاني، يحاول زنجا تحسين الصورة، وضبط إيقاع فريقه، من خلال إعادة توزيع اللاعبين، ويتقدم عبدالله قاسم إلى الجهة اليسرى، وتهيأت أمامه فرصة داخل المنطقة يطلقها أرضية يتصدى لها خالد عيسى ببراعة.

ويحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة في منتصف الشوط الأول، يتصدى لها برادة ترتطم بالحائط البشري، وتتحول إلى ضربة ركنية يلعبها برادة، ينقذها خالد عيسى ببراعة، وترتد الكرة للعين ويحصل على ضربة حرة مباشرة من 45 ياردة، يتقدم لها أحمد برمان ويسددها أرضية قوية ترتطم بيد خصيف، إلى ركنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا